رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة تكسر صندوق انتخابي وتحطيم واجهة حزب.. أغرب حوادث الانتخابات البرلمانية الإسبانية

الانتخابات البرلمانية
الانتخابات البرلمانية الإسبانية

شهدت الانتخابات البرلمانية الإسبانية، التي تنعقد اليوم العديد من المظاهر الغريبة واللافتة للنظر، والتي كان بعضها غير مألوف في بلد ديمقراطي مثل إسبانيا.

كشفت صحيفة “إلبوبليكو” الإسبانية، أن الانتخابات البرلمانية الإسبانية شهدت قيام أشخاص بإلقاء حجر على واجهة مقر الحزب الاشتراكي الاجتماعي «PSOE» في أورينس وهو الحزب الرئيسي في الائتلاف الحاكم.

ظهر مقر لحزب الإشتراكي الإجتماعي في أورينس، يوم الأحد، في الانتخابات البرلمانية الإسبانية  مع تلف الواجهة بسبب إلقاء حجر، كما أفاد الاشتراكيون من أورينس عبر الشبكات الاجتماعية.

وأوضح أن الواجهة ظهرت مع تلف أحد أركانها بواسطة "حجر"، وهي نقطة أكدها زعيم الحزب والعماليين في غاليسيا خورخي دوفال، من أورينس، لأوروبا بريس، الذي أكد أن زملائه أعضاء الحزب من أنهم اكتشفوا "الحصى" عند افتتاح المقر هذا الصباح.

على وجه التحديد في يوم  الإنتخابات البرلمانية الإسبانية، وجدوا زاوية من الواجهة مكسورة، دون أن يؤثر الحجر على الزجاج، ووجدوا أيضًا حصاة في الخارج.

بينما كانت الحادثة الغريبة الأخرى في الانتخابات البرلمانية الإسبانية عندما أجبرت دائرة اقتراع رجل على ارتداء قميص مكتوب عليه “التصويت من الداخل إلى الخارج”، حيث قام رئيس مركز اقتراع في Nuestra Señora de la Consolación College، في منطقة تشامارتين بمدريد، على إجبار رجلًا في منتصف العمر على ارتداء قميص يحمل شعار “التصويت من الداخل إلى الخارج” لممارسة حقه في التصويت في الانتخابات العامة يوم الأحد. 

كان الشيء الأغرب هو أن الخميس الماضي، أشارت اللجنة الانتخابية المشتركة إلى أنه كان ممنوعًا الذهاب للتصويت بقطعة ملابس تحمل هذا الشعار، وذكّرت الناخبين بأنه لا يمكن تنفيذ الدعاية الانتخابية في المدارس ومحيطها.

امرأة تكسر صندوق انتخابي في سالامانكا

ثالث الحوادث الغريبة في الانتخابات البرلمانية الإسبانية، أنه ألقي القبض على امرأة بعد وصولها إلى مركز الاقتراع في بلدية بيروكال دي سالفاتيرا (سالامانكا)، وأخذت صندوق اقتراع ورميته على الأرض وحطمه إلى أشلاء.

وفقًا للمعلومات الواردة من الوفد الفرعي الحكومي في سالامانكا، شرع عملاء الحرس المدني في اعتقالها في ثكنات في بلدة جيخويل، وبالنظر إلى ما حدث، توقف التصويت لمدة 15 دقيقة، تم خلالها وضع بطاقات الاقتراع في صندوق اقتراع احتياطي، وبالتالي فإن فتح ممارسة حق التصويت سيستمر 15 دقيقة.