رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة جديدة من الاتحاد العام لأصحاب المعاشات.. اعرف تفاصيلها

الاتحاد العام لأصحاب
الاتحاد العام لأصحاب المعاشات

وجه الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، تهنئة بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري وثورة يوليو.


و شدد الاتحاد خلال الرسالة، على تجديد  العهد والوعد بالدفاع عن حقوق أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أهم أولوياته خلال هذه الفترة، لعل أبرزها أزمة العلاوات الخاصة.

من جانبه، ننشر نص هذه الرسالة، والتي جاءت كالآتي:- 


تحية تقدير واحترام.. وبعد
يتشرف الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات –قيادة وأعضاء– بالتوجّه إلى الملايين من أبناء شعبنا المصري العظيم بوجه عام، وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية وأسرهم بوجه خاص بخالص التهانى والأمنيات الطيبة بمناسبتين عظيمتين جمع بينهما شهر يوليو الجاري، وتمثلًا في استقبالنا لعام هجري جديد (1445) يتلوه احتفالنا بالذكري 51 لثوة يوليو المجيدة آملين ومجددين العهد مع الأجيال المتتابعة من بناة مصر والباذلين لدمائهم الطاهرة دفاعا عن استقلال وطنهم الغالى أن اتحاد المعاشات لن يتوقف يوما عن النضال السلمى بمختلف أنواعه واشكاله دفاعا عن الحقوق المشروعة دستوريا وقانونيا والتي أصدرتها الحكومات المتواصلة وتتحمل الحكومة الحالية بجميع مسئوليها القدْر الأكبر عما وصلت اليه أحوال أصحاب المعاشات المادية والاجتماعية والصحّية من سوء الأحوال، عازمين على مواصلة السير على ذات الطريق الذى بدأها المعلّم زعيم المعاشات " البدري فرغلى" وهو ما ظل قائما وبإخلاص بقيادة إبْن مصر البار " عبدالله أبو الفتوح " وانهم سيبذلون قصاري جهدهم في المرحلة القادمة لتحقيق كل ما يصبو لتحقيقه أصحاب المعاشات ومن بين هذه المهام على سبيل المثال.


- الحصول على حقوق أصحاب المعاشات كاملة غير منقوصة فيما يخص القضية ذات الاهتمام الشعبي.. وهى " العلاوات الخاصة".


- لن تتوقف مطالباتنا من أجل ضمان حد أدنى للمعاشات يتوافق والمادة (27) من الدستور.. بما يحقق الحد الأدنى من الحياة الكريمة.


- الدفاع عن حق أصحاب المعاشات في الحصول على علاوات دورية مناسبة في مواجهة الارتفاعات الجنونية في الأسعار والقفزات المتصاعدة شهرًا بعد الآخر في معدل التضخم مما وصل بأحوال أصحاب المعاشات إلى ما تحت خط الفقر.


- النضال القانوني والبرلمانى لتعديل نصوص القانون سيء السمعة والمسمى بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019م.


- سرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة لتطبيق الحكم التاريخي للمحكمة الدستورية العليا الصادر بتاريخ 8 يوليو الجاري بإعادة تسوية المعاشات المبكرة منذ عام 2009 وحتى عام 2019م.


وقال الاتحاد: سنبدأ من الآن الدعوة لحوار مجتمعي شامل – يتصدره الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات من أجْل الإسراع في إصدار قانون حقوق المسنين مع بداية دور الإنعقاد الرابع لمجلس النواب بعد أن أحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون حقوق المستنين للجان المجلس النوعية في نهاية دور الإنعقاد الثالث أو المطلوب أن يتضمن القانون أكبر قدْر من التيسيرات والتسهيلات المتوافقة مع مواد الدستور.
وأخيرًا وليس آخرًا.. لقد اردنا بمناسبة احتفالنا بمناسبتين احداهما دينية والأخرى وطنية أن نوضح بعضًا من ملامح طريقنا الصعب والطويل ولكننا مؤمنين وبكل الثقة بان قوتنا ستظل في وحدتنا والله المستعان.