رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس إحباط محاولة تهريب كوكتيل مخدرات ومستحضرات تجميل من مطار القاهرة

رجال الجمارك
رجال الجمارك

نجح رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولى من ضبط راكب أجنبى من اصل مصرى بحوزته كوكتيل من المخدرات.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الكندية القادمة من مونتريال، استوقف رجال الجمارك المعينين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذى أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهما وجود كثافات عضوية داخل حقائب الراكب، فقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويًا، مما أسفر عن ضبط كمية متنوعة من المخدرات كانت عبارة عن كيس بداخله خمسة سجائر بنية اللون بها مخدر الماريجوانا وقطعتين شيكولاته بها نفس المخدر بوزن حوالى مائة جرام، وعلبة فضية بها مخدر «cbd» وعلبة سوداء بداخلها مادة مخدرة و14 سيجارة إلكترونية بها زيت الماريجوانا وجهاز مكون من 5 قطع يستخدم فى تعاطى المواد المخدرة، وتم إحالة الراكب للنيابة المختصة.

مستحضرات تجميل

كما نجح رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، في إحباط محاولة راكبة مصرية تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من بيروت، حيث استوقف رجال الجمارك المعينين على لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهم وجود عبوات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكبة، فقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويًا؛ مما أسفر عن وجود كمية كبيرة من مستحضرات التجميل، بلغ عددهم ما يزيد عن 400 عبوة مستحضر تجميل.

الماريجوانا المخدر

كما نجح رجال الجمارك فى ضبط راكب أجنبي بحوزته 3 زجاجات بداخلهم زيت الماريجوانا المخدر بوزن 217 جراما و2 برطمان بداخلهما عشب نبات الماريجوانا بوزن 190 جراما، واثنين تانك خاص بالسجائر الإلكترونية بداخلهم زيت الماريجوانا بوزن 20 جراما، واثنين سخان خاصين بالسجائر الإلكترونية، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الأردنية القادمة من عمان وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الإيطالية القادمة من روما، استوقف رجال الجمارك المعينين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهم وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، فقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويًا؛ مما أسفر عن ضبط 4 لفافات تشبه السجائر بداخلهم عشب نبات الماريجوانا المخدر.