رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس معركة دامية بين عائلتين شهيرتين لمدة «72» ساعة «قلبت» أسوان

أرشيفية
أرشيفية

شهد حي شرق بمدينة أسوان، معركة دامية، نشبت بين عائلتين شهيرتين ناحية منطقة «الشيخ عادل»، مستخدمين أسلحة خرطوش وبيضاء ومولوتوف، مما أسفر عن إصابة 5 اشخاص متاثرين بطلقات خرطوش.

معركة دامية بين عائلتين شهيرتين لمدة «72» ساعة قلبت أسوان

الخلاف الجاري حاليًا داخل منطقة الشيخ عادل، أصبح حديثا بين الأهالي في الشارع الأسواني، نظرًا لأن الأحداث امتدت لأكثر من «72» ساعة، وتمضنت المشاهد صورة عنيفة من أبشع صور الخلاف بين أبناء المنطقة الواحدة، والذين تربطهما صداقة وجيرة ومحبة منذ سنوات طويلة.

الخلاف الذي اشتعل فجأة نتيجة معاكسة فتاة، نتج عنه عاصفة من الغضب بين الطرفين أدت إلى تعديهما على بعضهما البعض بالسلاح الخرطوش والعصا والبيضاء بالإضافة إلى اشتعال بعض المنازل منها الأسطح أو الشبابيك وواجهات المنازل، وعكس المشهد صورة محزنة في قلوب أبناء المنطقة.

وعلى الفور، تدخل رجال أمن مباحث قسم شرطة ثانٍ، برئاسة الرائد مصطفي همام، رئيس المباحث، ورافقه النقيب محمد صابر، معاون أول القسم، وعدد من ضباط المباحث، كما حضر عدد من العقلاء وكبار المنطقة، وتمت السيطرة على الخلاف منذ بدايتها، لكن لم تمضي أقل من 24 ساعة وتتجدد مرة أخرى بصورة أطراف آخرين من ذات العائلتين.

ولخطورة الموقف والرغبة في وقف نزيف الدماء، قرر اللواء عاطف أبو الوفا، مدير مباحث المديرية بأسوان، توجيه قوة تأمينية لتتواجد بشكل دائم في المنطقة، مما حولها إلى ما أشبه بـ«ثكنة عسكرية»، بعدما لاحظ وجود احتقان في الصدور بشكل مخيف، وترتب على ذلك إصابة 5 أشخاص بينهم سيدات بجروح خطيرة في الجسم، وحاليًا في المستشفي الجامعي تحت الملاحظة الطبية ولحين صدور قرار جديد من الجهة المختصة.

كما ألقت أجهزة الأمن، القبض علي 3 أشخاص بينما صدر قرار ضبط وإحضار إلي 6 آخرين متهمين على خلفية أحداث المعركة الدامية المشار إليها سلفا، وعقب نقل المذكورين في المحضر إلى النيابة العامة لتباشر التحقيقات في الواقعة، والتي أصدرت بحبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.