رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل محاكمة متهم بقضية أحداث عنف الظاهر لـ24 يوليو للنطق بالحكم

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة متهم في إعادة إجراءات محاكمته على حكم سجنه غيابيا، في قضية أحداث عنف الظاهر، لجلسة 24 يوليو للحكم.

تأجيل محاكمة متهم بقضية أحداث عنف الظاهر

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، أصدرت حكمها في ديسمبر 2016 بمعاقبة 77 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات، والسجن 7 سنوات لـ27 متهما آخرين، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، في جلسة إعادة محاكمتهم بارتكاب أعمال عنف في منطقة الظاهر.

من جهة أخرى قررت الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة لجلسة 24 سبتمبر لحضور الشهود. 

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كما قضت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، في إعادة إجراءات 19 متهما بالتعدي على حملة إزالة التعدي على أملاك الدولة في جزيرة الوراق، ببراءة جميع المتهمين من التهم المنسوبة إليهم. 

صدر الحكم برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسام الدين فتحي أمين، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

كشف أمر الإحالة عن أن المتهمين تعدوا على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، ومنع موظفين عموميين من ممارسة أعمالهم، والبلطجة واستعراض القوة وقطع الطرق.