رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم السبت..

جثة و22 مصابًا في حوادث مروعة على الأسفلت بـ5 محافظات

حوادث الطرق - أرشيفية
حوادث الطرق - أرشيفية

شهدت الطرق والشوارع بمحافظات سوهاج والفيوم والإسماعيلية والجيزة والبحيرة حوادث مروعة، مما أسفر عن سقوط ضحايا كثر، وذلك رغم الخطوات التى تتخذها الدولة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويًا.

سوهاج

فى هذا الإطار شهد الطريق الصحراوى الغربى بعد كمين الكوامل بمسافة 15 كم باتجاه محافظة قنا التابع لمحافظة سوهاج وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق عقب اختلال عجلة القيادة بيد السائق، نتج عن الحادث مصرع شخص وإصابة 5 بإصابات متفرقة بالجسم تم نقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعى وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بالمشرحة.

وكشف بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول 5 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة بالجسم على إثر وقوع حادث إنقلاب سيارة على الطريق الصحراوى الغربى وتم إجراء الإسعافات اللازمة للمصابين بقسم الاستقبال بالمستشفى.

وبالفحص تبيّن من خلال المعاينة عقب الاتتقال وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى، ونتج عن الحادث إصابة «م.أ.م» 20 سنة، بجروح متفرقة بالجسم، وإصابة «ح.ع.ا» 35 سنة، باشتباه كسر بالكتف الأيمن، وإصابة «ى.أ.م» 18 سنة، بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وإصابة «ط.م.أ» 36 سنة، بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وإصابة «س.م.م» 36 سنة، باشتباه نزيف بالمخ واشتباه كسر بالساقين والساعد الأيسر وتم نقلهم جميعا للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

كما نتج عن الحادث وفاة شاب يبلغ من العمر حوالى 25 سنة، جثة مجهولة الاسم والهوية، وتم نقل الجثة للمشرحة والتحفظ عليها تحت تصرف جهة التحقيق المختصة وتم الدفع بالمعدات اللازمة لمكان الحادث وتم رفع أثاره وإعادة حركة السير على الطريق مرة أخرى عقب توقفه جزئيا وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الفيوم

وفى الفيوم، أصيب 4 مواطنين في حادث تصادم وقع بين سيارتين بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي في نطاق محافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وحُرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم تلقت بلاغا بوقوع حادث التصادم بطريق القاهرة أسيوط الصحراوى الغربي في نطاق محافظة الفيوم.

على الفور انتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبيّن إصابة الأربعة مواطنين وتم نقل المصابين إلى مستشفي الفيوم العام، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

الإسماعيلية

وفى الإسماعيلية، أصيب شخص في انقلاب سيارة ربع نقل على طريق الإسماعيلية أمام قرية الظاهرية، وتم نقله لمستشفى التل الكبير لتلقي العلاج اللازم.

تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ لمرفق إسعاف الإسماعيلية حول انقلاب سيارة ربع نقل أيسر طريق الإسماعيلية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، وتم نقل المصاب إلى مستشفى التل الكبير المركزي، لإسعافه ورعايته طبيًا، وجرى تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصاب.

الجيزة

وفى الجيزة أصيب 4 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكى برصيف الطريق الصحراوى فى منطقة الصف، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، ورفع حطام الحادث بالكامل.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بوقوع حادث التصادم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبيّن أنه أثناء سير سيارة ملاكى اختلت عجلة القيادة بيد السائق واصطدمت السيارة بالرصيف، نتج عن الحادث إصابة 4 أشخاص جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

البحيرة

وشهدت محافظة البحيرة وقوع حادثى سير بمركزى وادى النطرون، والنوبارية بالظهير الصحراوي للمحافظة، مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص بكسور وكدمات مختلفة بأنحاء الجسم.

كانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بتلك الحوادث من شرطة النجدة، وبالفحص تبيّن وقوع حادث تصادم سيارتى نقل وملاكى  بطريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي دائرة مركز وادى النطرون، مما أدى إلى إصابة 5 اشخاص بكسور وكدمات بانحاء الجسم وتم نقلهم إلى مستشفى وادى النطرون المركزى لإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وفى مركز النوبارية، أصيب 3 أشخاص بكدمات وكسور مختلفة بانحاء الجسم فى حادث تصادم  سيارتين ملاكى دائرة المركز وتم نقل المصابين إلى المستشفى المركزى، وحُرر عن  ذلك المحاضر اللازمة تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق، ومعرفة ملابسات وأسباب تلك الحوادث.