رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيهات هامة من وزير الزراعة للباحثين والعاملين بالمعاهد البحثية.. اعرف التفاصيل

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المرحلة القادمة تتطلب من المعاهد والمعامل البحثية العمل بأسلوب مختلف وتطوير الأدوات والآليات والتفكير خارج الصندوق لإيجاد حلول استباقية للمشكلات التى تواجه الزراعة وأن تحقق المشروعات البحثية نقلة نوعية فى الإنتاجية.

وأضاف «القصير» في رسالة وجهها إلى الباحثين وقيادات الوزارة أنه يجب أيضا بحث موقف الزراعات التى لم تكن تزرع من قبل أما الآن وفى ضوء التغييرات المناخية أصبحت هناك ضرورة لكى تكون الأبحاث مواكبة لهذه التغيرات، مشيرا إلى أنه يجب تعميق هذه الرؤية لدى جميع الباحثين من أجل الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تسهم في حل مشكلات المجتمع وتخدم الأنشطة الزراعية المختلفة سواء الإنتاج النباتي أو الحيواني أو الداجني والسمكي لتحقيق الأمن الغذائي وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأضاف الوزير أن لديه ثقة كبيرة في الباحثين بالمركزين الزراعية والصحراء، مؤكدًا أن الدولة توفر كل الدعم للابحاث التطبيقية الجادة وأن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع العمل بإخلاص واجتهاد.

وجاء ذلك في رسالة وجهها  وزير الزراعة اليوم لجميع الباحثين والقيادات بالوزارة.

الزراعة: قافلة بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجانا في قرى محافظة بنى سويف 


وعلى الجانب الآخر، انطلقت اليوم القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المزارعين في اطار مبادرة حياة كريمة التي ينظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانية إلى قرى محافظة بني سويف وتستمر القافلة حتي يوم الخميس القادم.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، إن القافلة سوف تشمل 6 من القرى الأكثر احتياجا للخدمات البيطرية وكذلك قرى «حياة كريمة»
تقدم القافلة الفحص التناسلي وتشخيص العشار بالموجات فوق الصوتية وعلاج أمراض العجول الصغيره وأمراض الضرع، كما تقوم أيضًا بتجريع وًرش جميع الحيوانات للقضاء على الطفيليات الداخلية والخارجية مما يحافظ على صحة الحيوان.

ويشارك في القافلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.