رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح لحماية البشرة من التجاعيد بسبب أشعة الشمس

نصائح لحماية البشرة
نصائح لحماية البشرة من التجاعيد بسبب أشعة الشمس

تواجه البشرة العديد من المشكلات الصحية مثل التلوث والأشعة الضارة، كما تؤدي بعض العادات السيئة إلى إصابة البشرة بالتجاعيد منها استخدام مستحضرات تجميل غير مطابقة للمواصفات أو تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ويوجه الخبراء باتباع النصائح التالية لحماية البشرة من التجاعيد.

نصائح لحماية البشرة من التجاعيد

تجنب التعرض لأشعة الشمس

تعد أشعة الشمس أكثر الأشياء الضارة التي تؤثر على البشرة وتؤدي إلى احتراقها، لذلك ينصح بخفض التعرض الزائد لأشعة الشمس، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ويعد ارتداء الملابس الواقية والبقاء في الظل واستخدام واقي الشمس الإضافي طرقًا فعالة لتقليل التعرض لأشعة الشمس، ويُنصح بتجنب الخروج بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، حيث تكون أشعة الشمس في أقوى حالاتها.

تنظيف البشرة وترطيبها

من الضروري الحفاظ على روتين منتظم للعناية بالبشرة، والذي يشمل التنظيف والحماية والترطيب، حيث يمكن أن تتسبب الحرارة والرطوبة في زيادة إنتاج الزيت، وانسداد المسام، وزيادة العرق، ما يجعل الأمر أكثر أهمية للحفاظ على البشرة نظيفة ورطبة.

يساعد التنظيف على إزالة الأوساخ والزيوت والعرق التي يمكن أن تتراكم على الجلد طوال اليوم، بينما يساعد التنغيم على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة وتقليل المسام.

كما يساعد الترطيب على منع الجفاف والحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة والحماية من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ومن خلال اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة، يمكن المساعدة في الحفاظ على البشرة صحية ومتوهجة طوال العام، كما يحمي ترطيب البشرة من التجاعيد.