رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي بتعز

ضبط منفذي عملية اغتيال
ضبط منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي

أعلنت شرطة تعز اليوم السبت، ضبط منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي؛ مدير برنامج الغذاء العالمي في المحافظة اليمنية الخاضعة لحصار من مليشيات الحوثي،

وقالت شرطة تعز في بيان مقتضب إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المنفذين لعميلة استهداف مدير برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي وأكثر من من 10 آخرين من عناصر العصابة”.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية وجهت بالتعميم والتحري وسرعة القبض على المدعو "أحمد يوسف الصرة" والمطلوب لدى شرطة محافظة تعز في قضية اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز يوم أمس الجمعة، في جريمة هزت اليمن، وقوبلت بتنديد أممي ودولي واسع.

جانب من عملية ضبط منفذي عملية اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي
منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي


ووجهت "الأجهزة الأمنية بسرعة البحث والتحري وضبط المتهم ومنع خروجه من أرض الوطن وإدراج اسمه ضمن القائمة السوداء، وقوائم المطلوبين أمنيا وجنائيا".

وأمس الجمعة، قال مصدر محلي مسؤول في تعز، إن مسلحا ملثما أطلق وابلا من النيران على رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي، أردني الجنسية، وذلك أثناء خروجه من أحد المطاعم في مدينة التربة جنوبي المحافظة، ما أدى إلى مقتله على الفور فيما لاذ المسلح بالفرار.

وتأتي عملية اغتيال المسؤول الأممي عقب فترة وجيزة فقط من إقرار المنظمات الدولية والأممية فتح مكاتب رسمية لها في تعز، لتنظيم تدخلاتها الإنسانية ما يهدد بتوقف العمل الإنساني عن المدينة التي تضم أكبر كتلة سكانية في البلاد وتخضع لحصار حوثي منذ 9 أعوام.