رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل تختتم دورة تدريبية على التسويق الإلكتروني لشباب قنا

 ختام دورة تدريبية
ختام دورة تدريبية علي التسويق الإلكتروني لشباب قنا

اختتمت مديرية العمل بمحافظة قنا، الدورة التدريبية الأولى في مجال التسويق الإلكتروني في إطار التعاون المشترك بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP، وذلك لمدة 22 يوم تدريبي، والذي تضمن إستراتيجيات التسويق الرقمي وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات واستخدامها لتحسين الأداء التسويقي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة وظائف المستقبل التي تطلبها أسواق العمل المحلية والعالمية، وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى وتحسين مستويات معيشتهم.

دورة تدريبية في مجال التسويق الالكتروني بقنا

وأوضح أحمد جابر مدير مديرية العمل بقنا، أنه تم تنظيم الدورة التدريبية في مجال التسويق الإلكتروني بمركز التدريب المهني بقفط، ولمدة 22 يوما تدريبي وقد تميزت الفعاليات بوجود نخبة من المتدربين المتميزين والمهتمين بتحسين مهاراتهم في التسويق الرقمي.                                                                                

شهد ختام الدورة مدير المديرية، ومحمد علي وكيل المديرية، والمهندس عبد الحميد غزالي عثمان مدير مركز التدريب، وأحمد حسين أخصائي التوجيه ورئيس اللجنة النقابية.

وأضاف مدير المديرية، أن الدورة التدريبية برامج مكثفة بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار التغيرات والتطورات الجديدة والأزمات العالمية، وكذلك تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

في سياق أخر، افتتحت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد،  البرنامج التدريب الجديد على تشغيل الجلود الصناعية لعدد 15 متدربا ومتدربة، ضمن متابعة تنفيذ بروتوكول بين وزارة العمل ومؤسسة المستقلين الدولية والذى يهدف إلى تبادل خبرات وتعاون مع "مؤسسة المستقلين الدولية"  لتدريب الشباب على الحرف والمهن المختلفة.

يأتي ذلك في اطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين لتوفير مزيد من فرص العمل والتدريب للشباب من الجنسين فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالشباب وتطوير قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل

افتتاح برنامج تشغيل جلود صناعية
وأوضح عبدالونيس عبدالله مدير المديرية، أنه تم  افتتاح برنامج تشغيل جلود صناعية لعدد 15 متدربا ومتدربة ضمن متابعة تنفيذ البروتوكول المبرم بين وزارة العمل ومؤسسة المستقلين الدولية والذى يهدف إلى تبادل خبرات وتعاون مع "مؤسسة المستقلين الدولية"  لتدريب الشباب على الحرف والمهن المختلفة، حيث يعد برنامج تشغيل الجلود الصناعية هو الأول من نوعه ببورسعيد.