رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل تنظم دورة تدريبية على التفصيل والخياطة بالإسكندرية

دورة تدريبية على
دورة تدريبية على التفصيل والخياطة بالإسكندرية

بدأت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والخياطة، لعدد  30 متدربة والتي أقيمت بورشة الخياطة بمركز تدريب مهني محرم بك، وكذلك تفقد مركز التدريب وأقسامه المختلفة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير فرص تدريب مهني لائقة للشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل، لتأهيلهم للإلتحاق بفرص عمل حقيقية ومناسبة.

خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024 

وأوضح محمد كمال وكيل المديرية، أن  التدريب يأتي في إطار خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024 التي اعتمدتها وزارة العمل من خلال الإدارة المركزية للتدريب المهني وتعميمها على المحافظات لبدء تدريب الشباب على المهن الموجودة مراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة الموجودة في كافة انحاء الجمهورية.

وأكد وكيل المديرية، أن البرنامج التدريبي يتم بواقع 200 ساعة تدريبية، ولمدة شهرين متتاليين، كما رافقه خلال الجولة التفقدية ايفيت عبد المسيح مدير إدارة التدريب المهني بالمديرية، منوهًا إلى أنه يمكن للشباب الالتحاق بدورات التدريب المهني من خلال التقديم بمقرات مراكز التدريب الثابتة وإدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة.

اختتمت مديرية العمل بمحافظة الأقصر، البرنامج التدريبي لـ20 شابا وفتاة بمركز التدريب المهني بالطود التابع للمديرية حول "التسويق الإلكتروني " من خلال المشروع القومي للنهوض بمهارات الشباب "مهارتك أساس مهنتك "، بالشراكة بين وزارة العمل، وبرنامج الأغذية العالمي WFP، والقطاع الخاص ممثلًا في شركة البحث والمعرفة للتدريب والتكنولوجيا. 

وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ويشمل التدريب بناء قدرات الشباب من الجنسين حول مهارات القيادة وإدارة الوقت والذات، وآليات الشراكة وأساسيات التسويق بوجه عام  والتسويق الإلكتروني بوجه خاص، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بالتدريب الحرفي للشباب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل سعيًا لتمكين الشباب لحصولهم علي فرص عمل لائقة في مجال التسويق الإلكتروني في مختلف المجالات.

وأوضح هشام عبدالله مدير مديرية العمل بالأقصر، أن التدريب استغرق 22 يومًا تناول الأساسيات النظرية والتطبيق العملي للأشكال المتنوعة للتسويق الالكتروني، وبالفعل قام الشباب بعمل نماذج تسويقية مبدعة وفريدة في شتى المجالات التسويقية والتي تناسب طبيعة محافظة الأقصر كمحافظة سياحية جاذبة للقطاع السياحي، مضيفًا أنه تم مراعاة أن يشمل هذا التدريب قطاع كبير من الشباب من قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.