رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل: ملتقى توظيفي يوفر فرص عمل لذوي الهمم ببورسعيد

وزارة العمل: ملتقى
وزارة العمل: ملتقى توظيف لذوي الهمم ببورسعيد يوفر فرص عمل

نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، ملتقي توظيف لذوي الهمم بقاعة المؤتمرات بالمديرية، يوفير 20 فرصة عمل بحضور 3 منشآت من القطاع الخاص وحضور مسئولي عدد من شركات الأطعمة ومدرسة دولية وفندق سياحي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة لهم بمنشآت القطاع الخاص والإستثماري خاصة ذوي الهمم وتنفيذ برامج تدريب مهني مناسبة لهم لدمجهم داخل المجتمع والمشاركة في عملية التنمية.

فرص عمل لذوى الهمم ببورسعيد

وأوضح عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد،  أن المنشآت المشاركة وفرت عدد من الوظائف المتنوعة لذوي الهمم لاستيفاء النسبة المقررة، وتم ترشيح عدد من ذوي الهمم في مهن مختلفة وتم عرض كافة الفرص المتاحة على الحاضرين  كما تم لقاء كل شخص منهم مع مسؤولي الشركات حتي يقوم باختيار العمل المناسب له، ونظم الملتقى إدارة رعاية القوى العاملة وإدارة بحوث العمالة بالمديرية.

وأكد مدير المديرية في افتتاح الملتقى علي أن وزارة العمل تولي اهتماما بالغا بتمكين ذوي الهمم وتحقيق المشاركة الفاعلة والفرص المتكافئة التي تضمن الحياة الكريمة لهم ولأسرهم ويدعمهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وتوفير فرص عمل لائقة في مختلف المنشآت ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة في سوق العمل وتمكينهم اقتصاديا  والتأهيل والتشغيل والتدريب وتقديم الرعاية والحماية اللازمة لتحسين شروط العمل وظروفه، ومتابعة تفعيل الالتزام بتشغيل نسبة الـ 5% المقررة في القانون على جميع المنشآت الخاضعة لأحكام القانون.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العمل، توافر وظائف خالية للشباب من الجنسين بمحافظة بورسعيد، وذلك من خلال نشرة التوظيف الشهرية التي تصدر عن الوزارة، وللتقديم عليها خلال شهر يوليو الجاري.

استمرار لسلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها «النبأ» ننشر خريطة وظائف وزارة العمل بمحافظة بورسعيد للشباب من الجنسين والتي جاءت كالتالي:

وظائف وزارة العمل بمحافظة بورسعيد
وتوفر وزارة العمل وظائف في محافظة بورسعيد عدة مميزات للمقبولين منها  تأمين صحي واجتماعي، وانتقال من وإلى مقر العمل ويحدد الراتب عقب المقابلة الشخصية.

وأوضحت وزارة العمل، أن فرص العمل المتاحة بمحافظة بورسعيد جاءت كالتالي: حيث طلبت جمعية تنمية المشروعات الصغيرة  مسؤولي ائتمان بمؤهلات عليا للشباب من الجنسين، والسن حتى 35 عاما، وراتب يبدأ من 3 آلاف جنيه مع تأمين صحي وتأمين اجتماعي، وزيادة بالراتب بعد العام الأول من العمل.

طريقة التقديم على وظائف وزارة العمل ببورسعيد
ويمكن التقديم علي وظائف وزارة العمل بمحافظة بورسعيد عبر تقديم السيرة الذاتية وطلب توظيف مرفق به اسم الوظيفة، ورقم للتواصل ليتم التواصل هاتفيا مع من تنطبق عليهم الشروط، حيث تكون مديرية وزارة العمل حلقة الوصل بين طالبى العمل والمؤسسات لضمان حق الطرفين.