رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شابين أثناء البحث عن الكنز الخفى في الإسماعيلية

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار ينهى حياة شابان

لقي شابان مصرعهما أثناء التنقيب عن الآثار في إحدى قرى بأحد المزارع فى أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية، إثر تعرضهما لانهيار حفرة عمقها عشرين مترا، وسقوطهما داخل الحفرة، وحرر محضر بالواقعة وتولت نيابة الإسماعيلية.

غرفة عمليات النجدة

تلقى مدير أمن الاسماعيلية، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ بسقوط شخصين داخل حفرة أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار بمزرعة بجوار محور 30  يونيو - دائرة مركز أبوصوير التابعة لمديرية أمن الإسماعيلية، ملك "ف.ع. س" 48 عام صاحب معلف مواشى وإنتاج ألبان مقيم أبوتارى دائرة مركز ابوصوير بمحافظة الإسماعيلية.

قوات الإنقاذ

وانتقلت قوات الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسماعيلية، إلى مكان البلاغ على الفور، حيث تمكنت من انتشال جثتي المتوفين من الحفرة بعد إزالة آثار الانهيار، فيما أُصيب 3 من قوات الإنقاذ بحالة اختناق في الحفرة أثناء محاولة انتشال الجثامين.

مباحث الإسماعيلية 

وانتقل رجال وحدة المباحث بمديرية أمن الإسماعيلية، وبالفحص والتحرى والتقابل مع بعض الأهالي، قرروا أنه أثناء قيام المتوفين التنقيب عن الآثار بمزرعة بمحافظة الإسماعيلية، انهارت عليهما الحفرة.

شهود العيان


وكشف التحريات الأولية لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، وشهادة شهود العيان، أنه أثناء قيام كل من "السيد.ف.ع" 20 عاما دون عمل مقيم أبوتارى - دائرة مركز ابوصوير و"محمد.ف.م" 45 عاما عامل بناء مقيم البلابسة - دائرة مركز ابوصوير و"يوسف. ع. م" 63 عاما مندوب بشركة مصر للتأمين بالمعاش مقيم سرابيوم - دائرة مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية بالتنقيب عن الآثار بأرض المزرعة المشار إليها على مساحة حوالى خمسة أفدنة وانهالت الرمال على الأول والثانى - كما تبين وجود حفرة بعمق حوالي 20 مترا تقريبًا وبقطر 2 متر، وبمواجهة الثالث، أقر بقيامه بالاشتراك مع الأول والثانى وصاحب المزرعة بالتنقيب عن الآثار - تم التحفظ على الثالث.
 

إسعاف الإسماعيلية

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية، بسيارتين إلى مكان الحادث على الفور، حيث جرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الإسماعيلية العام تحت تصرف جهات التحقيق التي انتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثمانين وبيان أسباب الوفاة.