رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حالة الجدل.. رسالة من المطرب العالمي ترافيس سكوت للمصريين

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن رسالة من مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت، بعد الجدل الكبير الذي أثير حول إقامة حفله الغنائي في منطقة الأهرامات بتاريخ 28 يوليو الجاري.

وجاء نص رسالة ترافيس سكوت: "إلى من يهمه الأمر، أكتب إليكم لمعالجة التقارير الصارخة غير الدقيقة التي أدت على ما يبدو إلى إيقاف تصاريح حفلتي الموسيقية المقرر عقدها في 28 يوليو 2023 في أهرامات الجيزة".

وأضاف ترافيس سكوت: "ما أفهمه هو أن نقابة الموسيقيين المصريين اتخذت هذا الإجراء ردًا على قيام الروبوت بإنشاء معلومات مزيفة تتعلق بحفلتي الموسيقية وشخصيتي (كل ما يجب على أي شخص لديه فهم للتكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي القيام به هو النقر على ملف تعريف المستخدم لهذه الحسابات لمعرفة ذلك هؤلاء ليسوا أشخاصًا حقيقيين) على وجه التحديد، أشاروا إلى "طقوس غريبة" "تتعارض مع الهوية الثقافية للشعب المصري".

أزمة ترافيس سكوت في مصر

وأوضح: "لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.. هدفي الوحيد من العروض الحية هو توحيد الناس حول العالم حول رابطة مشتركة في الموسيقى. في واقع الأمر، لقد نجحت للتو في اللعب في المملكة العربية السعودية المحافظة بشكل لا يصدق في أبريل أمام حشد من 70000 معجب ولم تكن هناك مشكلة أو زوبعة أو تعقيد على الإطلاق".

وتابع: "موسيقاي تجمع كل الثقافات وتنشر رسائل إيجابية للتمكين وحرية الابداع.. لا توجد قصيدة غنائية واحدة قمت بكتابتها أو تسجيلها تدافع أو تؤيد أي شيء مهين لأي شعب، ناهيك عن الشعب المصري.. لا شيء في موسيقاي يفسح المجال لأي نوع من "الطقوس الغريبة.. عروضي هي احتفالات، أريد فقط رفع مستوى الناس".

واستكمل مطرب الراب ترافيس سكوت: "ألبومي الجديد بعنوان يوتوبيا، وهو رمز لرغبتي في تحقيق هذا الهدف، أنا معجب كبير بالثقافة والتاريخ المصريين ولهذا اخترت أهرامات الجيزة الأيقونية لأداء ومعاينة إصدار أول ألبومي منذ خمس سنوات، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي.. إذا كنت ترغب حقًا في معرفة شخصيتي وقلبي، فيرجى أن أفعل لي المجاملة وفضل التحدث معي قبل اتخاذ هذه الخطوة الجذرية التي من شأنها أن تفكك شهورًا من التخطيط والتي حصلت على الإذن بها سابقًا. انا من هيوستن، تكساس".

وكشف ترافيس سكوت عن نشأته قائلًا: "لقد نشأت في أسرة تحترم الناس، يحب الله ويحترم الله ويحضر الكنيسة بانتظام، لقد رأينا جميعًا انتشار معلومات كاذبة عبر الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية، إنها مشكلة خلافية في الولايات المتحدة وبالتأكيد في جميع أنحاء العالم، وشملت مصر، أخيرًا، لقد رأيت أيضًا ذكرًا للحفلات الموسيقية المتعلقة بحفلاتي الموسيقية والمأساة المؤسفة للغاية لـ  AstroWorld  في عام 2021، أرجو العلم أنني قدمت مئات الحفلات قبل ذلك الحدث، والعديد من الحفلات منذ ذلك الحين، دون وقوع حادث واحد، أنا و"لايف نيشن" نتوخى الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بأمن الحفلات الموسيقية.. كما رأيت مؤخرًا، رفضت هيئة محلفين كبرى متابعة أي تهم جنائية تتعلق بالمهرجان. أؤكد لكم أن الحفل الموسيقي في الجيزة قد تم التخطيط له بدقة وسيتضمن أمن المعجبين على أحدث طراز".

واختتم ترافيس سكوت: "لسوء الحظ، أسمع أنه ما لم يُسمح لـ Live Nation بالوصول إلى الموقع بحلول الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة في 20 يوليو، فلن نتمكن من تحديد تاريخ العرض المستهدف في 28 يوليو، من فضلك لا تدع انتشار المعلومات الكاذبة والكراهية عبر الإنترنت يعرقل هذا الحدث الذي سيجلب الاهتمام الإيجابي والدولي لمصر، اقتصادها وكنوزها المدهشة، أناشدك أن تفعل كل ما في وسعك للسماح للعرض بالمضي قدمًا كما هو مخطط له. شكرا لك على وقتك واحترامك بإخلاص".

رسالة ترافيس سكوت للمصريين