رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مداهمة مصنع مخلل دون ترخيص تكشف «بلاوي سودا» في المنيا

جانب من الحملة التفتيشية
جانب من الحملة التفتيشية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بمواصلة الحملات التموينية والرقابية المفاجئة وتكثيفها على المحال التجارية والمخابز ومحال بيع اللحوم والمواد الغذائية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

من جانبه، قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط 6 أطنان من المخللات داخل مصنع يزاول نشاطه دون ترخيص خلال حملة تفتيشية بالتعاون مع إدارة تموين مطاي ومباحث التموين ومفتشي الأغذية على مصانع المواد الغذائية للتأكد من صلاحية المنتجات قبل طرحها بالأسواق، إلى جانب ضبط عدة مخالفات متنوعة من سلع وأغذية دون فواتير ومنتهية الصلاحية والبيع بأزيد من السعر الرسمي وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا فى المنيا 

وفي سياق آخر، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، بشأن تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي 17 و18 من يوليو الجاري بقرية شارونة بمركز مغاغة، حيث نفذت القافلة من خلال 8عيادات متنقلة في تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد)، وضمن إجراءات وقائية مشددة.

تم الكشف على 1699 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 287 حالة جراحة، 326 حالة أطفال، 272 باطنة، 85 نساء، 63 تنظيم الأسرة، 78 أسنان، 171 رمد، 267 جلدية، 150 أنف وأذن، إلى جانب إجراء 110 تحليلا متنوعًا، و6 حالات أشعة سينية و80 كشف مبكر للضغط والسكر، و5 حالات خلع أسنان، وتحويل 25 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات للتثقيف الصحي لعدد 182 مترددا لزيادة الوعي الصحي عند المواطنين.

وعلى صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية، تنظيم حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، للارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، ورصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، قال اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مفاجئة بشوارع حي شمال المدينة حيث أسفرت الحملة عن إيقاف أعمال تعديل وتحويل شقة من سكنى إلى تجاري بشارع 6 أكتوبر وتم إزالة الأبواب والبروز الحديدي والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.