رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهمان زورا عقود رسمية منسوبة للشهر العقاري

قصة النصب على تاجر بالعامرية في نصف مليون جنيه.. و«الجنايات» تصدر حكمًا رادعًا

جنايات الإسكندرية
جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 38، برئاسة المستشار عبد الجواد يسن حسن، وعضوية كلا من المستشارين أحمد رضوان إبراهيم، وعصام محمد عبد العزيز، وسكرتارية ممدوح رفعت، بالسجن 5 سنوات لمزارعين قاما بالنصب على تاجر بمنطقة العامرية، وباعا قطعة أرض مملوكة للغير له عن طريق تزوير توكيل منسوب لمكتب توثيق العامرية.

بدأت وقائع القضية ببلاغ تلقاه مأمور قسم شرطة العامرية من المجني عليه «ج.ه» 61 سنة، تاجر، بقيام «بشير.ع» 54 سنة مزارع، و«أحمد.ع» 49 سنة، مزارع، بالنصب عليه وبيع قطعة أرض على أنها مملوكة لأحدهما بخلاف الحقيقة وذلك بمبلغ مليون وخمسمائة ألف جنيه.

وأضاف المجني عليه في بلاغه أنه اكتشف عقب دفع مبلغ نصف مليون جنيه وتحرير العقود وإيصالات أمانة بالمبلغ المالي المتبقي أن الارض مملوكة لشخص آخر.

وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمان قاما بتزوير توكيل رقم  3456 والمنسوب صدوره لمكتب توثيق أول العامرية وقاما بتعديل أطراف التوكيل ومساحة قطعة الأرض الموجودة بالتوكيل من اثنان فدان وست قراريط إلى أربع أفدنة وست قراريط.

كما تبيّن تورطهما في تزوير محرر رسمي آخر برقم ٢٦٦١ توثيق أول المنتزه بشأن قطعة أرض زراعية وقاما المتهمان باستعمال المحررات الرسمية بتقديمها للمجني عليه وبيع قطعة أرض وهمية له واستوليا على 500 ألف جنيه إضافة إلى تحرير إيصالات أمانة بمبلغ مليون جنيه على أنها المبلغ المتبقي من ثمن الأرض.

أدقي القبض على المتهمان وأحيلا إلى النيابة العامة والتي أمرت بإحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قضت بحكمها المتقدم.