رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تموين المنيا يضبط 79 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

جانب من الحملات على
جانب من الحملات على المخابز في المنيا

حررت مديرية التموين بالمنيا، 79 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 79 مخالفة تموينية منها 75 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف عن التشغيل - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان )، و4 مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم صلاحية - غش تجارى - البيع بأزيد من السعر المعلن أو المقرر).

حملات مستمرة على المخابز البلدي ورغيف الخبز فى المنيا 

بينما تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، تحقيقًا للصالح العام.

وقال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن الوحدة المحلية حررت 26 محضرًا تموينيًا متنوعًا للمخابز خلال حملة موسعة بدائرة المركز، حيث تنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ نظافة ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم صرف بون).

حملات تموينية على المخابز البلدي فى بني مزار المنيا

وفى بنى مزار، أوضح عماد حسن رئيس المركز، أن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية رقابية على المخابز البلدية بقرى شرق النيل، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 48 محضرًا تموينيًا جاءت ما بين ( نقص وزن ـ عدم مطابقة المواصفات ـ نقص فى الوزن ـ عدم نظافة ـ عدم صرف بون ـ عدم وجود لوحات)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأشار هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى، إلى أن الوحدة المحلية حررت بالتعاون مع التموين 20 محضرا تموينيا خلال حملة على المخابز بالقرى التابعة لمجلس قروى أبو عزيز، حيث تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم الإعلان، عدم وجود سجل، عدم وجود ميزان).