رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح أولياء أمور مصر لطلاب الثانوية العامة قبل إعلان النتيجة

النبأ

ينتظر مئات الألف من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، إعلان نتائج الثانوية العامة، وفيما يلى عدد من النصائح قبل إعلان النتائج، من تهيئة الطالب نفسه لقبول النتيجة والتأقلم معها.

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية إن مرحلة انتظار نتيجة الثانوية العامة من أصعب الفترات التي تمر علي الطلاب وأولياء امورهم يزداد فيها القلق والتوتر ولكن يجب في هذه الفترة عمل تهيئة للطالب لإستقبال النتيجة فهناك طلاب لديهم حساسية مفرطة قد يعرضون أنفسهم للخطر لو كانت النتيجة غير مرضية بالنسبة لتوقعهم.
واضافت الحزاوي: إن مرحلة التهيئة المبكرة تتطلب أن  تبحث عن البدائل المتاحة فلا بد أن يكون لديكم عدد من  الخطط أيا كانت النتيجة.
واستكملت الحزاوي: كماأن  علي الأهل دور كبير في الوقوف بجانب أبنائهم عند إعلان النتيجة فلا لوم أو عتاب أو عقد مقارنات بينهم وبين اقاربهم واصحابهم لان ذلك قد يسبب عقد نفسية واضطرابات نحن في غني عنها كما ان الثانوية العامة ليست نهاية المطاف فهي مرحلة من مراحل الحياة ويمكن ان تكون مرحلة دافعة للنجاح والتفوق الجامعي إذا تم التعامل مع هذه المرحلة بحكمة وعقلانية.
واختتمت الحزاوي: أن المجتمع في حاجة لجميع التخصصات فليس هناك ما يسمي كليات قاع وكليات قمة فالطالب يدرس ما يشاء ويتميز ويتفوق ويصعد إلي قمته الخاصة 
قائلة ان مرحلة إعلان النتيجة لا بد ان يتبعها التفكير في مرحلة القادمة فلا وقت للتفكير في الماضي ولا البكاء على اللبن المسكوب  
والجدير بالذكرترددت الكثير من الأقاويل خلال الساعات الماضية بشأن موعد إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة 2022/2023، وقد سبق أن اعلن وزير التعليم موعد إعلان النتائج بعد إنتهاء إمتحانات الثانوية.  
أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال فيديو نشره مركز المعلومات التابع لمجلس الوزارء موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، مشيرًا إلى أن النتائج مبشرة.

وقال وزير التعليم خلال فيديو نشره مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء: من المتوقع إعلان النتيجة أوائل الشهر القادم.

 

يذكر أنه أدى 783025  طالب وطالبة، امتحانات الثانوية العامة، 2022/2023 الدور الأول، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391617 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80  طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.