رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يعقد اجتماعا موسعا لتنظيم امتحانات الدور الثاني وتحويلات المدارس

النبأ

اجتمع أيمن موسى، وكيل أول وزارة التعليم، ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع مديري عموم الإدارات التعليمية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية بحضور قيادات المديرية.

وأوصى موسى بالتعاون التام بين مديرى عموم ووكلاء الإدارات التعليمية فكل منهم يكمل الآخر وذلك لتحقيق الصالح العام والنهوض والارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

وأكد على عدة نقاط:
1- سرية الامتحانات تكون مسئولية المدير العام والوكيل وجميع من شارك.
2- التحلى بضبط النفس وعدم حرمان أى طالب من دخول الامتحانات.
3- يتم تكليف المتابعين بالمراحل التعليمية الثلاثة ( الإبتدائي- الإعدادى -الثانوى)، بالمرور على مقار لجان الإمتحانات، ومراجعة المعايير والشروط الواجب توافرها فى تلك اللجان من( الديسكات، ومناسبتها للمرحلة العمرية - دورات المياه - الكهرباء - الأثاث -المراوح،،،  وغير ذلك)  

4- نظافة المدارس والأماكن المحيطة وسلامة الطرق المؤدية للمدارس والتنسيق مع الأحياء.

5- التشديد على آليات وضوابط طباعة الإمتحانات والإلتزام بها.

6-  تشكيل غرف عمليات الإدارات التعليمية وتواجد الموجه المشرف على وضع الامتحان بها ومكافحة الغش والتصدى له بكل حزم وفقًا للقرارات والقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات.

7- سرعة صرف جميع مستحقات العاملين.

ضوابط التحويلات

1- التنبيه المشدد على المراحل بالإدارات التعليمية بعدم إعتماد تحويلات من وإلى التعليم الأزهرى إلا بعد صدور البرتوكول المنظم لذلك والذى يصدر فى الفترة من ٢٠٢٣/٨/١ حتى ٢٠٢٣/٨/٣١ من كل عام.
2- التحويل من وإلى المحافظات وفق القواعد المنظمة لذلك.
3- وقف جميع التحويلات للطلبة بالصف الثالث الثانوى وعدم قبول تحويل أى طالب بين المدارس داخل الإدارة أو بين الادارات وبعضها داخل المديرية أو بين المديريات المختلفة إلا بعد الرجوع إلى اللجنة المركزية المشكلة للإدارة العامة للتعليم الثانوى العام بديوان عام الوزارة  مع تجميع  الطلبات والمستندات الدالة على سبب التحويل مع الإلتزام بضوابط التحويل وإرسالها مع مندوب الإدارة إلى التعليم الثانوى بديوان الوزارة نهاية شهرى يوليو واغسطس.

موقف طلاب الثانوية العامة المتقدمين بطلبات تأجيل الامتحان للدور الثاني 

- بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوى الذين تقدموا بتأجيل الامتحان للدور الثانى بعذر مقبول يتم العرض على اللجنة الطبية وتقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتى تقوم بعرضها على شئون الطلبة بالتعليم الثانوى بالوزارة.

- التنبيه المشدد على مديري المدارس 
  بعدم جمع أى تبرعات عينية،،، أو مادية تحت أى مسمى ومن يخالف ذلك يعرض للمساءلة القانونية.

- توفير النت لإدارة شئون الطلبة وذلك لإستخراج بيانات نجاح الطالب الذى تقدم عن طريق الموقع المحدد لتسجيل واستخراج البيانات تسهيلا لولى الأمر.

- بالنسبة لطلبة ابناؤنا بالخارج يتم عمل اختبار تحديد المستوى بمعرفة الإدارة لتحويل النتيجة من الاجتياز إلى درجات بمعرفة موجهين الإدارة للصف الثالث الإعدادى لتحديد مدى قبوله بالتنسيق الخاص بالصف الأول الثانوى.

-يتم إرجاء قبول الطلاب الوافدين  للمدارس الحكومية  بعد إمتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية،
أما بالنسبة للمدارس الخاصة فيتم إعطاء خطاب الترشيح لإنهاء إجراءات الإقامة المؤقتة الخاصة بهم بالجوازات لحين الإنتهاء من باقى الإجراءات.

- توفير موظف أخر لقسم الإحصاء لانجاز العمل والتسهيل على أولياء الأمور.

-التنبيه على مشرفى الإستراحات بالمدارس بسرعة ارسال الأوراق الخاصة للمشرف العام للاستراحات بالمديرية لإعتمادها حتى يتسنى سرعة صرف المستحقات المالية.
بالنسبة للامركزية.

-المخصصات المالية للامركزية للصيانة البسيطة اعتمدت منذ بداية الشهر الحالى.
- أما الصيانات العاجلة تخطر بها هيئة الابنية فورًا.
- تم تغيير بروتوكول صرف اللامركزية  لمعرفة قواعد الصرف.