رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطار كابيتانو مصر يصل محافظة المنيا في ثالث محطات الموسم الثاني

قطار كابيتانو مصر
قطار كابيتانو مصر يصل محافظة المنيا

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وصول قطار اختبارات الموسم الثاني من المشروع الأكبر في مجال اكتشاف المواهب الكروية (كابيتانو مصر)، بمحافظة أسوان بملاعب نادي المنيا الرياضي بالمنيا الجديدة.

وصل عدد الراغبين في خوض الاختبارات بمحافظة المنيا عن طريق الرابط الالكتروني إلي ٦٠٠٠ لاعب من مواليد ٢٠٠٩، وتقام الإختبارات علي يومين ١٩ و٢٠ يوليو الجاري.

يستهدف مشروع كابيتانو مصر اكتشاف افضل المواهب الناشئة في رياضة كرة القدم بكافة محافظات الجمهورية لتقديم أجيال جديدة من المواهب إلى المنتخبات الوطنية والأندية المصرية والعالمية.

ويشرف علي تنفيذ الاختبارات وعمليات الانتقاء الخاصة بالمشروع  اللجنة العلمية والفنية لمشروع كابيتانو مصر برئاسة الدكتور كمال درويش والدكتور محمود سعد والكابتن محسن عبدالمسيح، والكابتن وفريق عمل كابيتانو بالوزارة، بالإضافة إلي لفيف من المدربين واللاعبين القدامي، ومديريات الشباب والرياضية، الأمن، والصحة والسكان بمحافظة المنيا.

بحضور وزير الرياضة.. الاتحاد المصري للكاراتية يكرم أبطاله بالمركز الأوليمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادى

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم بالمركز الاوليمبي لتدريب  الفرق القومية بالمعادى  تكريم الاتحاد المصري للكاراتية برئاسة الاستاذ محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري وعضو الاتحاد الدولى للعبة وبحضور السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي.

وشهدت الاحتفالية عرض رياضي من ابطال المنتخب المصري للكاراتية والذي قدموا اداء مميز وراقي لاقي إعجاب الحاضرين. 

وقام الاتحاد المصري للكاراتية بتكريم لاعبيه من الحاصلين على المراكز الاولى فى البطولات العالمية والقارية المختلفة ومنها أوليمبياد طوكيو والرانك العالمى والحاصلين على ميداليات  ببطولة البريميرليج باليابان.

وتوجه محمد الدهراوي بالشكر إلى وزير الرياضة الدكتور اشرف صبحي على دعمه  المتواصل للاتحاد واللعبة والتى كان لها اثر كبير فى تحقيق العديد من الميداليات فى كبري البطولات التى شارك بها الاتحاد المصري للكاراتية.

وفى كلمته تقدم السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي بالشكر إلى الدولة المصرية والقيادة السياسية على دعمها لرياضة الكاراتية وايضا على هذا التكريم.

كما  اختص بالشكر السفير اليابانى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي كان أيضا لاعبا متميزا فى الكاراتية  ، واثني السفير اليابانى على المنتخب المصري للكاراتية  على مستوي الرجال والسيدات   والذي يقدم ابطال عالم فى اللعبة.

فيما اثني الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهود مجلس ادارة الاتحاد المصري للكاراتية  فى تطوير اللعبة والارتقاء بها والتى اثمرت  على التواجد الدائم للاعبي المنتخب المصري على منصات التتويج رجال وسيدات  وفى مختلف الاعمار السنية سواء على المستوي العالمى أو القاري.
كما توجه وزير الرياضة بالشكر إلى اعضاء الاجهزة الفنية للمنتخبات المصرية على دورهم فى الارتقاء بمستوي لاعبي المنتخبات المصرية وطالبهم بمزيد من النتائج  المتميزة  فى جميع البطولات القادمة ورفع علم مصر عاليا فى جميع المحافل الرياضية المشاركين فيها خاصة وان  الدولة المصرية تملك من الامكانيات ما يؤهلها لتحقيق افضل النتائج.

وشهدت الاحتفالية  تكريم  الكابتن عاطف اباظه  الخبير العالمى،  والكابتن حسنى جبر المدير الفنى لمنتخب مصر، اللاعب على الصاوي الحاصل على المركز الخامس بدورة طوكيو، وتكريم اللاعب عبد الله ممدوح واللاعبة  رضوي السيد على مشاركتهم فى اوليمبياد طوكيو، كما تم تكريم اللاعب طه طارق اول رانك عالمى فوق ٨٤، كما تم تكريم البطلة ريم احمد رمزى والحاصلة على ذهبية بطولة البريميرليج باليابان وتم ايضا تكريم البطل احمد رجب المصري الحاصل على برونزية البريميرليج باليابان. 

وعلى هامش الاحتفالية قام الاتحاد المصري للكاراتية بأهداء درع للدكتور اشرف صبحي وزير الرياضة على جهوده ودعمه للاتحاد وايضا تم تكريم السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي على دعمه للعبة فى مصر  وايضا تم تكريم الاستاذ عاطف حموده المدير التنفيذي للمركز الأوليمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادي.