رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترند جديد على التيك توك يؤدي بامرأة إلى جراحة في العين

فتاة التيك توك
فتاة التيك توك

زعمت امرأة أنها بحاجة إلى جراحة في العين بعد استخدام زيت جوز الهند على فيديو على التيك توك، لإزالة مكياجها بعد أن شاهدت فيديو على التيك توك يحثها على ذلك، مما تركها مصابة بعدوى مؤلمة في العين.

كانت أرانزا، 22 عامًا، تستخدم زيت جوز الهند لتنظيف وجهها لسنوات، بعد أن اكتشفت الطريقة لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

في الآونة الأخيرة، أصيبت أرانزا، بندبة في العين، ولكنها لم تفكر في الأمر كثيرًا في البداية.

ولكن مع استمرار الألم، قررت أرانزا، من بويبلا بالمكسيك، تجربة مختلفة إزالة المكياج، وتبع ذلك كابوسًا، حيث اضطرت الشابة في النهاية إلى إجراء عملية جراحية لإصلاح عينها.

تجربتها على التيك توك

وانتقلت ارانزا إلى التيك التوك تحت اسم المستخدم entre_letrasae ؛ لمشاركة تجربتها وتحذير الآخرين، حيث تمت مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بها أكثر من 156400 مرة وأعجب بها أكثر من 12000 مرة.

وقالت أرانزا لموقع NeedToKnow.co.uk: أزلت مكياجي يوميًا بزيت جوز الهند ثم بماء ميسيلار، ولكن بعد سنوات عديدة من فعل الشيء نفسه، أصبت بغرز، ثم تركتها تذهب لأنني اعتقدت أنها ستختفي بمرور الوقت لكنها لم تختف أبدًا.

وفقًا لأرانزا، نظرًا لأنها كانت تدرس للحصول على درجتين، "لم يكن لديها متسع من الوقت للعناية الطبية" لذلك "قررت البحث عن علاج منزلي".

وتابعت قائلة: "رأيت على تيك توك أنه تمت إزالتها بالماء الساخن والبارد وحاولت القيام بذلك لكن ذلك لم ينجح بالنسبة لي". "في النهاية، انتهى بي الأمر برؤية طبيبين مختلفين للعيون وأخبرني كلاهما أن السبب وراء ذلك هو خطأ الزيت".

واستغرقت الجراحة حوالي 20-25 دقيقة وتعافى أرانزا تمامًا منذ ذلك الحين.

وهي الآن في مهمة لرفع مستوى الوعي بشأن النصائح الطبية عبر الإنترنت والتحذير من الآخرين الذين يحاولون هذه الاختراقات دون طلب المشورة أولًا من أحد المحترفين.

وقالت أرانزا: "رسالتي إلى الأشخاص الذين يتبعون النصائح على تيك توك هي أنه يجب عليك الحصول على معلومات جيدة من المحترفين"، وتابعت "لقد استخدمت الزيت لسنوات ولم يحدث لي شيء، لكن هذا لا يعني أنه ليس ضارًا.

و "عندما رويت قصتي على [وسائل التواصل الاجتماعي] الخاصة بي، أخبرني الناس أنهم يستخدمونها أيضًا ولم يحدث لهم أي شيء على الإطلاق... أعتقد أن الخطأ لم يكن الانفتاح والتعلم.

وبعد مشاركة تجربتها عبر الإنترنت، اندفع مئات المستخدمين إلى قسم التعليقات لمشاركة ردود أفعالهم، وقال شخص آخر: "من فضلك، يجب أن يتم إبلاغنا، شكرًا لك على إخبارنا بقضيتك، فهذا مثال."

وأضاف شخص آخر: "استخدم الزيوت التي تستحلب مع الماء، ليس زيوت الطهي وما إلى ذلك"، وكشف آخرون عن حدوث أشياء مماثلة لهم، وكتب شخص آخر: "نفس الشيء حدث لي للتو !!! لكن لاستخدام الزيت الذي يجعل رموشك تنمو ".