رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب المهن الموسيقية يدافع عن إلغاء حفل ترافيس سكوت

مصطفى كامل
مصطفى كامل

خرج نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل عن صمته، ودافع عن قرار إلغاء النقابة الترخيص الصادر لإقامة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، يوم 28 يوليو الجاري، بمنطقة الأهرامات بالجيزة، مؤكدًا أن يبرئ نفسه بشأن الموافقة على صدور التصريح، وسط تأكيد الشركة المنظمة للحفل حول إقامته في موعده.

وأكد مصطفى كامل أن قرار سحب الترخيص لإقامة حفل ترافيس سكوت لم يصدر منه شخصيًا، ولكن جاء بموافقة كل أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، التي تنأى بنفسها عن الترخيص للحفل، في ظل ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من خطورة حفلات سكوت.

متحدث باسم نقابة المهن الموسيقية لـCNN: إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت في مصر.. ومصدر مقرب من المغني الأمريكي: الحفل لا يزال قائما - CNN Arabic
 مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت

وأضاف كامل أن النقابة تواصلت مع الشركة المنظمة للحفل للاستفسار منها حول حصولها على الموافقة الأمنية لإقامة الحفل، وادعت الشركة في البداية حصولها على هذه الموافقة، لكن بعد ذلك اكتشفنا عدم حصولها على الموافقة الأمنية، مما دفع النقابة لسحب الترخيص الصادر لإقامة الحفل.

وأشار كامل إلى أن نقابة المهن الموسيقية هي إحدى الجهات الثلاثة المسؤولة عن منح تراخيص لإقامة الحفلات الفنية، إلى جانب وزارتي الثقافة والعمل، وأنه حال اعتراض إحداها على إقامة حفل، يتم إلغاؤها فورًا، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لافتًا إلى أن الشركة المنظمة من حقها حال إلغاء الترخيص الفني الحصول على الرسوم المسددة للنقابة مقابل إقامة الحفل.

وأوضح كامل أن عودة منح الترخيص لإقامة حفل المطرب الأمريكي مرتبطة بحصول الشركة المنظمة على الموافقة الأمنية، وهو أمر معمول به في كل دول العالم، حسب قوله.
ووسط تأكيد الشركة المنظمة على إقامة الحفل في موعده المحدد، قامت نقابة المهن الموسيقية في مصر بإلغاء التصاريح، بعد ورود أنباء بوجود طقوس غريبة ينتهجها سكوت ربما تشكل خطورة على حياة الجمهور.

دعوى قضائية تطالب بإلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت بالأهرامات | الحوادث | الطريق
حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت

انتقادات وسخرية

وانتقد عدد من النجوم والمشاهير خطوة النقابة، من بينها الإعلامية لميس الحديدي، التي هاجمت قرار إلغاء التصاريح، بعدما حصلت الشركة المنظمة على الترخيص الفني اللازم لإقامة الحفل، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يليق بسمعة السياحة في مصر، بل يؤذيها ويضر بالبلد.
من جهته، أعرب الفنان عمرو سعد عن استيائه من الأمر، في منشور عبر فيس بوك، واصفًا إلغاء الترخيص من النقابة بالخطأ الفادح، موجهًا رسالة اعتذار ودية للمغني العالمي ولنجوم العالم، موضحًا أن الشعب المصري عاشق لضيوفه وكريم، ومصر أرض الفنون والحضارات.

من جانبه، كتب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عبر حسابه على تويتر: "إلغاء حفل المغنى الأمريكي ليس الخطأ.. إنما الخطأ هو الموافقة عليه ثم إلغائه، لأن هذا يُفقد مصر مصداقيتها".