رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بينانس".. 6 سنوات على تأسيس عملاق العملات المشفرة

بورصة بينانس
بورصة بينانس

خلال الأسبوع الجاري، عاشت بورصة الكريبتو الأضخم في العالم، بينانس، أجواء احتفالية مميزة بحلول الذكرى السادسة على تأسيسها.

وقال موقع "بلوكتشين نيوز"، إن بورصة بينانس، هي أضخم بورصة للعملات المشفرة في العالم الآن، حيث تأسست في 14 يوليو/تموز من عام 2017.

البورصة قامت بإصدار بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، توثق به هذه المناسبة، قالت فيه إنه على الرغم مما شهدته من بداية متواضعة كانت محاطة بالتحديات، إلا أنها في النهاية نجحت في أن تصل لقمة مجال الكريبتو في العالم.

وذكر البيان أن البورصة في بدايتها، كانت تعتمد فقط على تداولات من الكريبتو للكريبتو، دون أن تشمل أي نوع آخر من العملات، ودعمها للغتين فقط للمتصفحين.

منصة بينانس تحث عملاءها على الإسراع في سحب أموالهم من البورصة
بورصة بينانس

والآن، بعد ما حققته البورصة من نجاحات كبيرة، وشراكات عالمية، فإنها توفر 40 لغة مختلفة لزوارها والعملاء من أنحاء العالم، بقاعدة مستخدمين تزيد عن 140 مليون مستخدم.

وفي بدايتها، انطلقت بورصة بينانس برأس مال يعادل 15 مليون دولار من العملات المشفرة، وواجهت تحديات من التضييق الحكومي وواجهت أكثر من مرة خطر إنهاء تعاملاتها بشكل نهائي.

وعبر هذه التحديات، كانت المنصة ملتزمة رغم ذلك بدعم العملاء، الذين تضرروا من التضييقات الحكومية التي مورست على البورصة في مختلف البلدان، وبلغ بها الأمر أن منحت تعويضات للعملاء المتضررين بقيمة تعادل 40% من نسبة رأس مالها العامل.

واستمرت البورصة في العمل والتوسع، حتى نجحت في افتتاح فرعها الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2019، وهي الآن توفر خدماتها عبر منصتها بينانس يو إس، لعملاء من 43 ولاية أمريكية.

كما تمتلك الآن البورصة الأشهر في العالم لتداول الكريبتو، أفرع ومقرات تابعة لها في 17 دولة في جميع أنحاء العالم.

وبرغم انهيار بورصة FTX، التي زعزعت ثقة العالم في مجال العملات المشفرة، استمرت بعدها بينانس في نشاطها.