رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة.. ملكة جمال هولاندا أصلها راجل!

ملكة جمال هولاندا
ملكة جمال هولاندا

فازت ريكي فاليري كولي بمسابقة ملكة جمال هولاندا يوم الأحد الماضي، واحتفلت بفوزها على صفحتها الشخصية على تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام، لكن المفاجآة، أن ريكي في الأساس رجل، وقام بإجراء عملية تحول جنسية، ليتحول إلى امرأة، وتفوز في النهاية بلقب ملكة جمال هولاندا!

تقول التفاصيل؛ توجت ملكة جمال الكون في هولندا بأول فائزة من المتحولين جنسيا على الإطلاق، وفازت ريكي فاليري كولي (22 عاما) بالمسابقة يوم الأحد وستواصل المنافسة في مسابقة ملكة جمال الكون في وقت لاحق من هذا العام.

ارتدت كولي ثوبًا أحمر بطول الأرض مع شق يصل إلى الفخذ في الحفل، حيث تم منحها التاج من قبل سلفها، Ona Moody ، وملكة جمال الكون الحالية، المتسابقة الأمريكية R’Bonney Gabriel.

ملكة جمال الكون

وستتنافس كولي الآن ضد متسابقات من 24 دولة أخرى في مسابقة ملكة جمال الكون 2023 في السلفادور، والتي تقام في ديسمبر.

ستكون كولي ثاني امرأة متحولة جنسيًا تشارك في مسابقة MIss Universe ، بعد المتسابقة الإسبانية أنجيلا بونس في عام 2018.

تم السماح للمتسابقين المتحولين جنسيًا بالمشاركة في المسابقة منذ عام 2012.

على انستجرام، أعربت كولي عن سعادتها بالفوز في المسابقة، وكتبت بالإنجليزية "لقد فعلت ذلك!" "

وتابعت "إنه أمر غير واقعي ولكن يمكنني أن أطلق على نفسيmissnederland 2023.  لقد كانت عملية تعليمية ورائعة، لا يمكن أن يسير العام بشكل خاطئ بعد الآن."

وتابع كولي: "لقد جعلت مجتمعي فخورًا وأثبتت أنه يمكن القيام بذلك، ونعم أنا امرأة عابرة وأود أن أشارك قصتي، لكنني أيضًا ريكي وهذا ما يهمني، لقد فعلت ذلك بقوتي الخاصة واستمتعت بكل لحظة".

ما هو التحول الجنسي؟

التحول الجنسي‏ أو التحول الجندري يعني اختلاف الهوية الجندرية للذكر أو الأنثى أو لأي شخص عن الجنس المحدد لهم عند الولادة، ومنهم من يريد تغيير جسده الذي ولد به ومنهم من لا يريد ذلك. بعض العابرين جندريًا الذين يريدون تغيير جسدهم يعرفون على نفسهم بمصطلح عابرين جنسيًا. 

فالعبور الجندري هو اسم شامل، ويعبر عن عملية عكس الجنس المحدد لهم عند الولادة (نساء عابرات ورجال عابرين)، يشمل أيضًا أشخاص ليست أنثوية أو ذكورية حصريًا (اللاجندريين وثنائي الجندر وجامعي الجندر).