رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل تنظم دورات تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة للشباب بأسيوط

مديرية العمل بأسيوط
مديرية العمل بأسيوط

 افتتحت مديرية العمل بمحافظة أسيوط فعاليات الدورة التدريبية المجانية على أعمال التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بمركز ومدينة البداري في إطار  المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومبادرة" مهنتك مستقبلك ".

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب مهنى مناسبة تتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات، ولتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة.

دورات تدريبية مجانية بمحافظة أسيوط

وأوضح على سيد مصطفى، مدير المديرية، أن عدد الساعات التدريبية خلال الدروة التدريبية حوالي 180 ساعة تدريبية بواقع 45 يوم تدريبي، كما تتضمن التدريبات جوانب نظرية وعملية على أيدي مدربين متخصصين، كما أنها تتم تحت إشراف مباشر من المهندسة سحر عبد المالك مدير التدريب المهني الإدارة والمركز، وبمتابعة من إسماعيل محمد مدير مكتب عمل البداري.

شروط الالتحاق بالدورات التدريبية بأسيوط 

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية التى توفرها المديرية، ويحصل المتدربين في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في شركات ومصانع القطاع الخاص، كما تعمل على توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب الراغب في العمل داخل تلك المنشآت بعد انتهاء التدريب أو مساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة أو متوسطة لهم.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العمل، توافر فرص عمل جديدة لذوي همم في محافظتى القاهرة والجيزة، بواقع ١٠٠ فرص عمل  للأشخاص من ذوي الاعاقة، و"الصم والبكم والحركية البسيطة وضعف الابصار" بمجموعة من مطاعم امريكانا بالمحافظتين وذلك بما يتناسب مع متطلبات العمل داخل فروع الشركة.

وأوضحت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، أنه تم توفير فرص العمل بالتعاون بين الإدارة والمديريين ومجموعة امريكانا لتعيين 100 من ذوى القدرات الخاصة داخل المجموعة في فروعها، بالقاهرة والجيزة، وذلك لإستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من ذوى الهمم ودمجهم داخل المجتمع والمشاركة في عمليات التنمية.

مزايا وظائف وزارة العمل
وأضافت المدير العام، أن فرص العمل المتاحة توفر العديد من المزايا لذوى الهمم والقدرات منها راتب شهرى مجزى وحوافز وبدلات، وتأمين صحى وإجتماعى، وتأمين على الحياة، ووجبات داخل المطاعم، وأجازة أسبوعية، وزي مجانى، لمن هم من سن 18 إلى 35 سنة، والعمل قرب محل إقامتهم لمدة 9 ساعات يوميًا.