رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصعيد للمواد الغذائية: مصر الأفضل في التغيرات المناخية.. والخارج يحتاج لصادراتنا

منتدي الطريق إلى
منتدي الطريق إلى cop28

قال الدكتور أحمد عبد الحي، رئيس شركة الصعيد لصناعة المواد الغذائية، إن قبل التفكير في التصدير يجب النظر إلى معايير الصحة الخاصة بالمواطن سواء في الغذاء أو العوامل المحيطة.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة الثانية لمنتدى النمو الأخضر «Green growth» تحت عنوان «الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة»، بمشاركة نيفين القباج، وزيرة التخطيط ومريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من المسئولين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات.

وأضاف عبد الحي، أن  تكلفة العلاج والنظر إلى الطاقة الإنتاجية بعامل مريض، أهم من التصدير وبعض الصناعات.

وأشار رئيس شركة الصعيد لصناعة المواد الغذائية، إلى ضرورة التفواض مع الدول التي يتم التصدير معها لحل مشكلة التلوث وأضرار التغيرات المناخية في مصر.

وأوضح أن خلال الفترات الماضية يُرسل للمحلق التجاري بوزارة الخارجية المصرية قائمة بالاشترطات والضوابط  من الدول العريية والأجنبية والتي يجب أن يقابلها  تفاوض وحلول على أرض صلبة والتي يكون إنجازها في فترة زمنية معنية.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحي  أن مصر من أفضل الدول في التغيرات المناخية والخارج يحتاج إلى صادراتنا.

ويأتي المنتدى في إطار مواصلة الدولة المصرية في توجهها نحو النمو المستدام وتحفيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وخطة مصر للتنمية 2030 في الجمهورية الجديدة وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعله بمثابة شعار عمل لكافة المسئولين فى الوزارات كوسيلة للتنمية المستدامة.