رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البرامية مقلوبة».. تفاصيل هجوم «الهليبة» المسلح على «الدهابة» وإصابة شخص من كوم أمبو

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة أسوان، واقعة صادمة وخطيرة، اليوم الأحد، بعد العثورعلي شخص مصاب بطلق ناري على يد خارجين عن القانون وملقى بالقرب من جبال البرامية على طريق «إدفو- مرسى علم» شمال المحافظة، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى إدفو لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

بداية الواقعة

تلقى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بإصابة شخص بطلق ناري بالقرب من الكيلو 67 بطريق «إدفو- مرسي علم».

وهرعت أجهزة الأمن، إلى المكان المشار إليه سلفا، وبالفحص تبيّن إصابة شخص يدعى «محمد.أ.س» برصاصة استهدفت منطقة الفخذ والقدم ومنطقة أخرى حساسة في جسده، كما تبيّن من خلال المعلومات الأولية أن المذكور يعمل في مجال التنقيب عن الذهب ومحل إقامته ترجع إلى إحدى القرى التابعة لمركز كوم أمبو.

وبسؤال جهات التحقيق للمذكور، أشار إلى أنه أثناء العمل في أحد المواقع التابعة لهم للتنقيب عن الذهب الخام في جبال البرامية فوجئوا بهجوم مجموعة مسلحة من «الهليبة» حاولوا السطو على الذهب الخام أو إنتاج العمل في المنجم، وباعتراضهم سددوا عليهم وابلًا من الرصاص مما تسبب في إصابته.

وجرى نقل المصاب بواسطة سيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى إدفو لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وتكثف أجهزة الأمن جهودها في الكشف ملابسات الحادثة وضبط الجناة، وحُرر المحضر اللازم والنيابة المختصة تباشر التحقيقات.