رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يعترف بخسائر تويتر الفادحة

تويتر
تويتر

أعلن إيلون ماسك ان منصة تويتر لا تزال تخسر الأموال لأن الإعلانات انخفضت بمقدار النصف، وفي رد على تغريدة تقدم نصائح تجارية، غرد إيلون ماسك يوم السبت: "مازال التدفق النقدي سلبي، بسبب (حوالي) انخفاض بنسبة 50 في المائة في عائدات الإعلانات بالإضافة إلى عبء ديون ثقيل."

واختتم حديثه قائلًا: "نحتاج إلى الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نحصل على رفاهية أي شيء آخر".

صفقة تويتر

منذ أن استحوذ على تويتر في صفقة بقيمة 44 مليار دولار في الخريف الماضي، حاول ماسك طمأنة المعلنين الذين كانوا قلقين بشأن عزل كبار المديرين التنفيذيين، وتسريح العمال على نطاق واسع، ونهج مختلف للاعتدال في المحتوى، حيث تم السماح لبعض المستخدمين البارزين الذين تم حظرهم بالعودة إلى الموقع.

في أبريل، قال إيلون ماسك إن معظم المعلنين الذين غادروا عادوا وإن الشركة قد تصبح تدفقًا نقديًا إيجابيًا في الربع الثاني.

وفي مايو الماضي، عين إيلون ماسك مديرة تنفيذية جديدة، وهي ليندا ياكارينو، وهي مدير تنفيذية لها علاقات عميقة بصناعة الإعلان.

ولكن منذ ذلك الحين، أزعج موقع تويتر بعض المستخدمين من خلال فرض قيود جديدة على عدد التغريدات التي يمكنهم مشاهدتها في اليوم، واشتكى بعض المستخدمين من منعهم من الدخول إلى الموقع. قال ماسك إن القيود ضرورية لمنع التجريف غير المصرح به لبيانات قد تكون ذات قيمة.

منافس جديد لتويتر

حصلت منصة تويتر على منافس جديد هذا الشهر عندما أطلق مالك Facebook Meta تطبيقًا يركز على النص، وهو ثريد، والذي اكتسب عشرات الملايين من الاشتراكات في غضون أيام قليلة. 

وردت منصة تويتر بالتهديد باتخاذ إجراء قانوني.

وعانت منصة تويتر من خسارة كبيرة في عدد مستخدميها النشطين، بداية مع حلول جائحة "كوفيد-19" أوائل العام 2020، مستمرة حتى الأسبوع الذي من المتوقع أن يبرم فيه الملياردير إيلون ماسك صفقة استحواذه على المنصة.

حيث أصبح الشخص الذي يفتح "تويتر" كل يوم تقريبا وينشر المحتوى ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، وهم يمثلون المستخدمون الذين ينشئون 90 في المئة من جميع المنشورات التي تصل إلى الخدمة على الرغم من أنهم يمثلون أقل من 10 في المئة من مستخدميها الشهريين، كانت في "انخفاض مطلق" على المنصة.