رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحماية المدنية تسيطر على حرائق في بنى سويف والدقهلية والإسماعيلية والجيزة

الحماية المدنية
الحماية المدنية

تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظات بنى سويف والدقهلية والإسماعيلية والجيزة من السيطرة على العديد من الحرائق، نرصدها في التقرير التالي:

بنى سويف

فى هذا الإطار تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف من السيطرة على حريق في مخلفات مصنع للسماد العضوي بقرية سنور جنوب محافظة بني سويف دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، إخطارًا  من شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق في مخلفات مصنع للسماد العضوي بقرية سنور.

ودفعت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف بقواتها على رأس سيارتي من الإطفاء للسيطرة على الحريق، وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة، حيث جرت عملية الإطفاء والتبريد دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

الدقهلية

وفى الدقهلية لقيت سيدة من ذوى الهمم "الصم والبكم" مصرعها حرقا، وذلك بعدما شب حريق هائل داخل شقتها بنطاق مركز الكردى، واشتعلت النيران بمحتويات الشقة أثناء وجودها، وذلك بعد حدوث تسريب للغاز من أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، وجرى إيداع جثمانها بمشرحة مستشفى ميت سلسيل المركزى.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة الكردى من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بمنزل كائن ببندر الكردى، فيما انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكردى وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، ونجح رجال الحماية المدنية فى السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بشقة بالطابق الأرضى بعقار مكون من ثلاثة طوابق.


الإسماعيلية

وفى الإسماعيلية سيطرت قوات الحماية المدنية والإطفاء والتدخل السريع بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبوصوير على حريق شب فى مخلفات كاوتش ومخلفات "كهنة" بالقرب من مخازن السكة الحديد بأبوصوير بمحافظة الإسماعيلية.

تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا مفاده ورود بلاغ بنشوب حريق فى مخلفات كاوتش بالقرب من مخازن السكة الحديد بأبوصوير.

على الفور، انتقلت الأجهزة الامنية وسيارات الاسعاف إلى مكان الحريق كما تم الدفع بسيارات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية والإطفاء والتدخل السريع دون خسائر بشرية.

الجيزة

وفى الجيزة ورد بلاغ لمديرية الأمن، باشتعال حريق داخل جراج في منطقة الهرم، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم محاصرة الحريق وإخماده، وأسفر عن احتراق ثلاثة سيارات ملاكي، وبإجراء التحريات تبين أن موظف وراء ارتكاب الواقعة، نتيجة خلاف مع مالك سيارة.

 وبضبطه ومواجهته اعترف بإشعال النار انتقامًا من مالك السيارة، نتيجة خلافات بينهما، وتشاجرهما سابقا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


حدائق الأهرام

كما نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى إخماد حريق نشب داخل شقتين بشارع 15 بمنطقة حدائق الأهرام دون وقوع أى إصابات، حيث كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة،تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقتين بمنطقة حدائق الأهرام.

على الفور دفعت الحماية المدنية بالجيزة بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات وتم عملية اخماد الحريق، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


المهندسين


وفى المهندسين تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل مستشفى مصطفى محمود في منطقة المهندسين، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه دون وقوع أى إصابات.

 وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد نشوب حريق داخل مستشفى فى المهندسين، وتم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.