رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة يدعمان أندية السكان والمساحات الآمنه بأسوان

الشباب والرياضة وصندوق
الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة يدعمان أندية أسوان

قامت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه، بتجهيز أندية السكان في محافظة أسوان بأحدث أجهزة التكييفات بقاعات أندية السكان بمحافظة أسوان، في إطار الجهود لتعزيز العمل بأندية السكان وتوفير بيئة ملائمة للشباب والفتيات بمراكز الشباب.

وتهدف الجهود المشتركة بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى تعزيز صحة الشباب وتحسين رفاهيتهم وتشجيعهم علي التفاعل مع مراكز الشباب، وقد تم توفير أجهزة تكييف حديثة وفعالة للعديد من أندية السكان بأسوان، بما يشمل قاعات أندية السكان والمساحات الآمنه.

تأتي هذه الخطوة جزءً من جهود وزارة الشباب والرياضة  المستمرة لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب وتجهيزها، والسعي لتوفير بيئة ملائمة للشباب لحضور الجلسات التفاعلية في بيئة ملائمة، بهدف تعزيز صحتهم العامة ونمط حياتهم النشط، كما أن هذه المبادرة تعكس التزام صندوق الأمم المتحدة للسكان بتعزيز صحة الشباب وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الحياة الصحية والمستدامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية في مصر، وتوفير فرص متساوية للجميع لممارسة الأنشطة التفاعلية بأندية السكان وتحقيق الاستدامة الصحية، وتعكس هذه الخطوة التزام الحكومة والمنظمات الدولية بتعزيز صحة الشباب ودمجمهم في التنمية الشاملة للمجتمع.

 

وزير  الشباب والرياضة:  نفتتح ٤  أندية للنشء  بشمال سيناء كمرحلة أولي


تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء -   الإدارة العامة للتنشئة المدرسية، تنفيذ فعاليات "أندية النشء"  لتلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم إفتتاح أربع أندية للنشء بمحافظة شمال سيناء كمرحلة أولى،  وذلك بالمراكز الإدارية المختلفة بالمحافظة متمثلة في  مدرسة" الشهيد العقيد أحمد شحاته المتميزة لغات " بمدينة  العريش، ومدرسة "نجع شيبانه للتعليم الأساسى " برفح، و مدرسة" بئر العبد الإعدادية  بنات " ببئر العبد،  ، بالإضافة إلي مدرسة "الشيخ زويد الإعدادية  بنات " بالشيخ زويد.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي حرص الوزارة  علي تكثيف البرامج والمشروعات  والأنشطة الثقافية والتوعوية بالمحافظات الحدودية وخاصة لأبناء شمال سيناء، انطلاقا من اهتمام   الدولة والقيادة السياسية بتنمية وتوعية النشئ علي مستوي المحافظات الحدودية.

وأوضح صبحي أن أندية النشء تهدف إلي بناء وتنمية النشء بصورة مستمرة من خلال جذب طلاب المدارس من جميع المراحل التعليمية للمشاركة في الأنشطة المدرسية التي تستوعب أعداد كبيرة لتوسيع قاعدة المستفيدين، وإعداد وصقل المواهب للعمل على تكوين شخصية الطالب بصورة متوازنه ومتكاملة علي مستوي الجوانب (الرياضية، الإجتماعية، الثقافية، الكشفية،الفنية  ،التطوعية)، طبقا ً لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقا ً لرؤية مصر 2030 ".

وتضمنت الفعاليات عدد من الأنشطة ( الرياضية ـ الثقافية ــ الفنية )، والتى تهدف إلى تصويب وترسيخ مفهوم المواطنة والإنتماء لدى تلاميذ المدارس والتثقيف والتوعية بأهمية القوانين والتشريعات لتحقيق الاستقرار، وكذا نشر مفهوم الثقافة الرياضية ونبذ العنف والتعصب وتنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى التلاميذ وشغل أوقات الفراغ في المجالات الفنية المختلفة.

و بلغ عدد المستفيدين  800  تلميذ وتلميذة، حيث يتوافدون على مقرات أندية النشء بالمدارس على مدار ثلاث  أيام من كل أسبوع للإستفادة من الخدمات المقدمة لهم.

فيما يتم الإعداد لإنشاء أندية للنشء بمحافظات مرسى مطروح  ــ الوادى الجديد ــ أسوان ــ البحر الأحمر ــ جنوب سيناء   تحت شعار ( أنت الأغلى) حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين 9600 من تلاميذ المدارس بالمحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور  أشرف صبحى ـ وزير الشباب والرياضة بتعميم التجربة بجميع المحافظات الحدودية.