رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز بأربعة أهداف مقابل هدف

الأهلي فتح على الرابع أمام الزمالك

الاهلي هزم الزمالك
الاهلي هزم الزمالك الأربعة

خسر الزمالك القمة 126 أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات مؤجلات الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث تسببت أخطاء أوسوريو الساذجة في خسارة الزمالك خاصة منذ الشوط الأول، ووقف الحظ عائقا أمام الزمالك في الشوط الثاني رغم تصحيح الأمور من جانب أوسوريو، ليفقد الزمالك ثلاث نقاط.

 

الشوط الأول

وبدأ اللقاء سريعا بهدف سجله حسين الشحات في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بعد خطأ في التشتيت من حسام عبد المجيد لاعب الزمالك، ليسدد حسين الشحات كرة قوية في الشباك معلنا تقدم الأهلي بهدف دون رد، وسط غياب تام من محمد صبحي حارس الزمالك.

وبدأ الزمالك يهاجم، ووصلت الكرة إلى فتوح الذي مرر في العمق إلى سيد عبد الله نيمار، والذي سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن سددها ضعيفة للغاية في يد الشناوي.

وكاد محمود عبد المنعم كهربا أن يسجل بعد انفراد بمرمى الزمالك، وسدد بالفعل ولكن حاتم سكر ينقذ الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى، ليحافظ حاتم سكر على شباك الزمالك.

وكاد الزمالك أن يسجل عن طريق سيف الدين الجزيري بتسديدة قوية ولكن تمر الكرة ضعيفة بجوار القائم، ليفشل الزمالك في التسجيل وسط غياب تام من زيزو الذي ظُلم بسبب وضعه في الجانب الأيسر.

وتوالت محاولات الأهلي الهجومية لتعزيز التقدم في حين حاول الزمالك تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 36 تمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الثاني للأحمر من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل محمد صبحي في التصدي لها لتسكن المرمى. 

وحاول الزمالك تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لتقليص الفارق لكن علي معلول أحرز الهدف الثالث للأحمر من تسديدة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب 46 بدلا من الضائع  لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية.

الشوط الثاني 

وتدخل أوسوريو ببعض التغييرات، بعدما دفع بعمر جابر ومحمد أشرف روقا وعمرو السيسي بدلا من سيد نيمار وشيكابالا وحسام عبد المجيد وحاتم محمد.

وتحسن شكل الزمالك نسبيا وكان الفريق أفضل حتى استطاع زيزو أن يحصل على ركلة جزاء سجل من خلالها هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، بعد عرضية من الجزيري ولكن أليو ديانج قام بدفع زيزو داخل منطقة الجزاء لييحصل الزمالك على ركلة جزاء.

ووقف الحظ عائقا أمام الزمالك، بعد تسديدة قوية من زيزو ارتدت من القائم، وبعدها بدقيقة كاد إبراهيما نداي أن يسجل ولكن ترتد كرة إبراهيما نداي من العارضة.

ودفع الجهاز الفني للزمالك 76 بناصر منسي بدلا من عمرو السيسي الذي تعرض للإصابة، في حين دفع الأهلي بكل من محمد الضو كريستو وطاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو وحسين الشحات، وبعدها دفع الجهاز  الفني للأهلي برامي ربيعة بدلا من محمد مجدي أفشة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد الضو كريستو للخشونة.

وكثف الزمالك محاولاته لتقليص الفارق في حين حاول الأهلي تعزيز تقدمه حتى نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 94 لينتهي اللقاء بفوز الأحمر برباعية مقابل هدف.