رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جثة تثير الذعر بين الأهالي في شارع بالتجمع الأول

العثور على جثة شاب
العثور على جثة شاب بالتجمع

عثر على جثة شاب متوفيا في ظروف غامضة بأحد الشوارع بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

العثور على جثة شاب بالتجمع الأول

تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة التجمع الأول، مفاده العثور على جثة شاب بأحد الشوارع بدائرة القسم.

على الفور، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتبين العثور على جثة شاب يدعى «زين علاء» في العقد الرابع من العمر، وبمناظرة الجثة تبين خلوها من أي إصابات ظاهرية وعثر على جميع متعلقاته الشخصية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابساتها.

وفي سياق آخر، تباشر نيابة المعادي التحقيق في واقعة ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل دون ترخيص، وقررت حبس القائمين عليه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على نشاط المتهمين.

ضبط مركز لعلاج الادمان
 

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المعادى، مفادها قيام أحد الأشخاص - بإدارة مركز طبى لعلاج الإدمان "دون ترخيص"، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخله، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم  دون استشارة طبية - وذلك نظير مقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكان، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  القائمين على إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" وأحدهم المدير المسئول.

كما تبين وجود عدد 75 شخصا بداخل المركز، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال والتعدى عليهم بالضرب.
 

كما أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات ومجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية "ممنوع تداولها دون استشارة طبية" – هاتف محمول خاص بأحد المتهمين - عدد 3 سجلدفاتر لإثبات بيانات وأحوال ومعيشة النزلاء من متعاطي المواد المخدرة بالمركز – دفتر تحصيل نقدية - مجموعة من الحبال تستخدم فى التكبيل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.