رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة ومؤسسة «حياة كريمة» تطلقان ملتقيان للتوظيف بالمنوفية وأسيوط 22 يوليو

الورشة التدريبية
الورشة التدريبية على صناعة المشغولات اليدوية بالجلود

تعلن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب(الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة عن تنفيذ ملتقيان للتوظيف لشركات القطاع الخاص بمحافظتي المنوفية وأسيوط يومي (22، 23) يوليو المقبل بنادي ستي كلوب بكل محافظة، من خلال مبادرة "توظيف مصر" ويسبق تلك الملتقيات مجموعة من التدريبات من أجل الاستعداد لسوق العمل خلال الفترة من (17-19)يوليو المقبل من خلال مبادرة "طور وغير".

أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن ملتقيات التوظيف تأتى في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضية بتأهيل الشباب المصري لسوق العمل، بالإضافة إلى توفير فرص العمل اللائقة للشباب في كافة محافظات مصر، مشيرًا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد سلسلة من الملتقيات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة في محافظات الدلتا وصعيد مصر لتقديم خدمات التوظيف للشباب المصري خاصة في قرى حياة كريمة.

وأشار "صبحي" إلى أن تنفيذ هذه الملتقيات لصقل الشباب بمهارات سوق العمل الوظيفية والتكنولوجية، وتوفير فرص العمل لجميع المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، وكذا توفير فرص عمل للشباب من ذوى الهمم.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب ومؤسسة حياة كريمة نفذا ملتقيان للتوظيف بالغربية وبنى سويف يومي 8 و9 يوليو 2023، وشهدا إقبالًا شديدًا من الشباب،  حيث تم اتاحه أكثر من 2000 وظيفة بشركات القطاع الخاص  بكل ملتقى.

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ الورشة التدريبية على صناعة المشغولات اليدوية

على الجانب الآخر، تواصل وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب، إدارة الفتاه والمرأة،تنفيذ ورشة الحرف اليدوية الخاصة بالجلود،ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة، بمشاركة عضوات أندية الفتاة بمركز شباب سوبر بمحافظة الغربية، وذلك خلال الفترة من ٩ حتى ١٣ يوليو الجاري.

ويتم التدريب على كيفية قص وصناعة المحافظ والشنط والصباغة والطباعة عليهم، والتعريف بأنواع الجلود وشرح البترون وطريقة أخد المقاسات والقص والتخريم والخياطة.
 
تأتي هذه الورش الحرفية في إطار حرص الوزارة على  تشجيع الفتيات وتأهيلن وتدريبهن لتوفير فرص عمل جديدة، كذلك التدريب المهني والحرفي  لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر والقضاء على البطالة، والمساعدة على تنمية مهارة التسويق للمنتجات من خلال إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.