رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمهات مصر توجه رسائل هامة للطلاب وأولياء الأمور بشأن بتنسيق القبول بالجامعات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، غدا الخميس، حرص اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على توجيه بعض الرسائل الهامة للطلاب وأولياء أمورهم خاصة بتنسيق القبول بالجامعات.

وقالت عبير مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، إن أيام قليلة ويبدأ الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام ماراثون التنسيق، وسينتقلون لمرحلة جديدة هامة في حياتهم ويودعون مراحل التعليم ما قبل الجامعي، وسيلتحق كل طالب وطالبة بالكلية التي سيخرج منها إلى الحياة العملية.

ولفتت “عبير” إلى أن عادة كل عام يريد كل ولي أمر أن يلتحق ابنه بما يعرف بكليات القمة، مشيرة إلى أن هذا العام 2023 اختلف مسمى "كليات القمة" عن الأعوام الماضية، فأصبحت القمة ليس فقط في كليات الطب والهندسة وغيرها، وإنما فرضت التطورات التكنولوجية الحديثة دخول كليات أخرى على خط القمة وهي التي يحتاجها سوق العمل بشكل مباشر.

ووجهت “عبير” حديثها للطلاب وأولياء الأمور، قائلة: "المعنى الحقيقي لكليات القمة هي التي تناسب قدرات وميول ورغبات الطالب ويستطيع التفوق والتميز فيها، وليس الكليات ذات المجموع الأعلي، وبالتالي يجب على ولي الأمر أن يترك أبنائه يلتحقوا بالكليات التي يرغبون فيها".

وحول اختبارات القدرات لبعض الكليات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبار، حيث تبدأ عملية تسجيل الرغبات على موقع التنسيق في الفترة 15 يوليو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو من نفس الشهر، شددت “عبير” على الطلاب ضرورة أن يختاروا الكلية التي تناسب قدراتهم وميولهم، محذرة من سمارة التنسيق كل عام، ومطالبة الجميع بالرجوع للصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات عند الاستفسار عن أي معلومة، حتى لا يقعوا فريسة لسماسرة التنسيق.