رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوات الدعم السريع ترحب بقمة دول جوار السودان في مصر

النبأ

رحب الدكتور إبراهيم مخير عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع السودانية حميدتي، بقمة دول جوار السودان، التي تنظمها وتستضيفها جمهورية مصر.

وأكد عضو المكتب الاستشاري لقوات الدعم السريع السودانية أنهم لم تصلهم الدعوة للمشاركة في المؤتمر، مبينا أن مصر دولة مهمة جدا ومؤثرة، وقال ندعم أي مبادرة تقود إلى تحقيق سلام دائم في السودان.

ومن جهة أخرى قال الدكتور إبراهيم مخير عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع السودانية حميدتي، إن قوات الدعم السريع تحاصر الجيش في منطقة المهندسين والقيادة العامة، مؤكدا أن الجيش لن يستطيع هزيمة الدعم السريع بدليل الحملة التي أطلقها رئيس مجلس السيادة للتعبئة العامة للشعب السوداني للقتال مع الجيش.

وقال  عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع السودانية ان الخطوة قد فشلت ولم ينضم للحملة سوي الإسلاميين، مشيرًا إلى ان الدعم السريع كل يوم يكسب جنود جدد ينضموا اليه في الكثير من المناطق.

وحول البيان الختامي قال الدكتور ابراهيم مخير عضو المكتب الاستشاري لقائد  قوات الدعم السريع السودانية حميدتي ان القيادة تعكف علي دراسة البيان ومن ثم اتخاذ قرار حول بيان الايقاد.

ولفت عضو المكتب الاستشاري لقائد  قوات الدعم السريع السودانية حميدتي إلى ان حضورهم إلى حضور قمة الايقاد لنزع فتيل الأزمة السودانية يؤكد للعالم مدي جديتهم في التوصل إلى حل للأزمة السودانية ووقف الحرب.

تستضيف مصر غدا الخميس 13 يوليو 2023 مؤتمر قمة دول جوار السودان، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة، وفق إعلان المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي للرئاسة على صفحته الرسمية على فيسبوك.

جهود مصرية لحل الأزمة السودانية

ويأتي المؤتمر في ظل الأزمة الراهنة في السودان، وحرصًا من  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المُباشر للسودان، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.