رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل دون ترخيص خلال مداهمة أمنية بالمعادي

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

تباشر نيابة المعادي التحقيق في واقعة ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل دون ترخيص، وقررت حبس القائمين عليه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على نشاط المتهمين.

ضبط مركز لعلاج الادمان

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المعادى، مفادها قيام أحد الأشخاص - بإدارة مركز طبى لعلاج الإدمان "دون ترخيص"، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخله، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم  دون استشارة طبية - وذلك نظير مقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكان، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  القائمين على إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" وأحدهم المدير المسئول.

كما تبين وجود عدد 75 شخصا بداخل المركز، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال والتعدى عليهم بالضرب.
 

كما أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات ومجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية "ممنوع تداولها دون استشارة طبية" – هاتف محمول خاص بأحد المتهمين - عدد 3 سجلدفاتر لإثبات بيانات وأحوال ومعيشة النزلاء من متعاطي المواد المخدرة بالمركز – دفتر تحصيل نقدية - مجموعة من الحبال تستخدم فى التكبيل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، عثر على جثة شاب مفارقا الحياة داخل شقة بمنطقة الخليقة بالقاهرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

العثور على جثة شاب داخل شقة
 

في البداية تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة الخليفة، يفيد بالعثور على جثة شاب مفارقا الحياة داخل شقة بدائرة قسم شرطة الخليفة.

انتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة الخليفة برئاسة المقدم رئيس وحدة مباحث القسم، إلى المكان وتبين العثور على جثة شاب يدعى محمد غلاب 30 سنة، وبمناظرة الجثة تبين خلوها من أي إصابات ظاهرية.

وكشفت تحريات رجال المباحث بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن الشاب  تعاطى جرعة مخدرات زائدة أودت بحياته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة،وكلفت رجال المباحث بالتحري حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابساتها.