رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب STEM محبطون بسبب صعوبة الامتحانات.. وأولياء الأمور يناشدون وزير التعليم بالتدخل

النبأ

انتابت حالة من الحزن والإحباط طلاب وأولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين STEM، نظرا لصعوبة امتحانات الصف الثالث الثانوي، وسط تجاهل وعدم متابعة من المسئولين.

وأكد أحد أولياء الأمور، أن الامتحانات معظمها صعب جدا، جاء فى مقدمة تلك الامتحانات امتحان الكيمياء والذى ترك جميع أجزاء المنهج، وركز على جزئية واحدة تعتمد على الحفظ وليس الفهم وهذا غير طبيعي، ثم جاءت المفاجأة فى امتحان الفيزياء الذى ضم أجزاء ملغية من المنهج، وهو ما أدى إلى تشتت تفكير الطلاب.

هذا فى الوقت الذى أجمع فيه عدد كبير من أولياء الأمور على صعوبة امتحان الألماني والذى وصف بالتعجيزي، وأيضا اختبار toc في العربي كان نصه صعب جدا.

كما عانى طلاب STEM من عدم تناسب الفترة الزمنية المحددة لامتحان الرياضيات، مشيرا إلى أنه كان طويلا جدا وشديد الصعوبة وانضم لقائمة الامتحانات التعجيزية امتحان البايولوجى، والذى تضمن بعض الأخطاء فى الأسئلة.

وأضاف أولياء الأمور أن امتحانات مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM هذا العام تشهد تعنتا في وضع الأسئلة واستعراض وفرد عضلات على طلبة متميزين وتمت مهمة تحطيمهم بنجاح باهر.

 وناشد أولياء الأمور الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، بالتدخل رأفة بالطلاب المتفوقين فى أهم مرحلة فى تعليمهم والتى أسقطت بطموحاتهم وآمالهم وأفقدتهم الثقه بأنفسهم، قائلين: “الاولاد نفسهم يشوفوا ويحققوا ثمره تعبهم ومجهودهم 3سنين غربه مسؤولية وإجتهاد وكفاح”.