رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يؤثر النوم في العلاقة الزوجية؟ وهل يستفيد منه الرجال بشكل أكبر؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

النضال من أجل الحصول على قسط كافٍ من النوم مشكلة يواجهها الكثيرون، وقد يساهم ذلك في المشاحنات في علاقتك، حيث تتمكن النساء من الحصول على ساعة إضافية في الليلة، وفقًا لمسح شمل 2000 شخص.

تنام المرأة المتوسطة في حوالي ثماني ساعات كل ليلة، بينما ينام الرجال عادة حوالي سبع ساعات فقط، وقال ستة من كل عشرة أزواج إن عدم التوازن في النوم تسبب في "توترات" في علاقتهم.

وكشفت النتائج أن أكثر من نصفهم ناموا بشكل منفصل للحصول على قسط إضافي من النوم واستخدم واحد من كل عشرة غرف نوم منفصلة.

يشير الاستطلاع، الذي أجرته علامة CBD التجارية Naturecan حول عادات النوم في البلاد، إلى أنه بينما تميل 60% من النساء إلى النوم في وقت أبكر من شريكهن، فإن 66% من الرجال يستيقظون في وقت مبكر من الصباح لأنهم بحاجة إلى نوم أقل.

وصايا صحية حول النوم

وتوصي هيئة الصحة البريطانية بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، لكنها تحذر من أن ثلث البريطانيين سيعانون في مرحلة ما من الأرق.

ذكر البريطانيون أن أكبر اضطراب في النوم هو الحرارة، حيث يكافح 64% من الرجال و62% من النساء للحصول على قسط كافٍ من النوم أثناء الطقس الحار.

كان الضوء، والضغط، والضوضاء، والشخير، واستراحات الحمام، والحيوانات الأليفة من بين العوامل الأخرى التي كثيرا ما تقاطع النوم.

لكن النتائج تشير إلى أن الجنس يمكن أن يساعد أولئك الذين يكافحون من أجل النوم، حيث قال 76% من النساء و82% من الرجال إنهم ينامون بشكل أفضل بعد العلاقة الحميمة.

قال متحدث باسم Naturecan: "نعلم جميعًا مدى أهمية النوم الجيد لرفاهيتنا بشكل عام.

تظهر هذه النتائج أننا ننام أقل، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة، والعديد من الأزواج لديهم أنماط نوم مختلفة تمامًا.

يمكن أن تسبب اختلالات النوم مشاكل كبيرة في العلاقة لأن العلاقة الحميمة تعاني حتمًا عندما لا نكون في السرير معًا.

ومع ذلك، اقترح الخبراء أنه من المناسب للمرأة أن تنام أكثر من الرجل - لأن النساء يقمن بمهام متعددة ويستخدمن عقولهن أكثر من الرجال.