رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنظيم تداول الكريبتو بأمريكا.. مشروع قانون أمام الكونجرس

تنظيم تداول الكريبتو
تنظيم تداول الكريبتو بأمريكا.. مشروع قانون في الكونغرس

اتخذ أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي خطوة مهمة لإعادة إحياء قانون مقترح لمعالجة تنظيم استخدام العملات الرقمية في الولايات المتحدة.

وقرر أعضاء مجلس الشيوخ تقديم مشروع قانون من جديد لهذه القضية، أمام الكونجرس الأمريكي، على أن يكون مشروع القانون باسم الابتكار المالي المسؤول، ليعاد النظر في مسألة تنظيم تداول الكريبتو في أمريكا.

ووفق ما ذكر موقع "إنفستينج"، مشروع القانون الجديد، يسلط الضوء على أزمة الكريبتو في الولايات المتحدة التي تعاني من التضييق منذ فترة، وسط مناقشة جارية بالفعل في الكونغرس بشأن المستقبل التنظيمي للعملات الرقمية.

وهذه المساعي المتكررة لوضع خريطة تنظيمية واضحة لتداول العملات الرقمية، يأتي بعد ما عاشته أسواق الكريبتو من كارثة انهيار بورصة FTX لمالكها الأمريكي سام بانكمان فرايد في نوفمبرالماضي.

14 من أعضاء الكونغرس الأمريكي يناشدون وكالة حماية البيئة لتوضيح إيجابيات تعدين البيتكوين | كريبتو مال
تنظيم تداول الكريبتو بأمريكا.. مشروع قانون في الكونغرس

هذا السقوط لبورصة الكريبتو، دفع الحكومة الأمريكية لفقدان الثقة في تعاملات الكريبتو بصفة عامة، كما أثار مخاوف الآلاف من المتداولين في الولايات المتحدة من أسواق العملات المشفرة ككل، قبل أن يعود عالم الكريبتو ليشهد انفراجة بشكل تدريجي، وارتفاع من جديد في أسعار عدد من العملات، في مقدمتها عملة بيتكوين.

ويوضح موقع "إنفستينج"، أنه خلال الدورة التشريعية الحالية في الكونجرس الأمريكي، تم طرح مجموعة من مشاريع القوانين حول الكريبتو، ولكن القانون الجديد، يعتبر وفق تقديرات الخبراء هو الأكثر شمولا حتى الآن كونه يعالج القضايا الحيوية التي تحتاج سوق الكريبتو في أمريكا لأن تتم معالجتها، مثل وضع هيكل للسوق، وتحديد آلية الإشراف على تعاملات الكريبتو والعملات المستقرة، إلى جانب المخاوف الضريبية لدى المتداولين.

أيضا يقول "إنفيستينج"، إن مشروع القانون سيوفر حماية كبيرة للمستهلكين من المتعاملين بالعملات المشفرة، وسيعالج الديناميكيات المحيطة في الوقت الحالي بالعملات الرقمية في الولايات المتحدة.