رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن يكشف ملابسات العثور على جثة شاب داخل شقته بالخليفة

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

كشفت تحريات المباحث بمديرية أمن القاهرة ملابسات العثور على جثة شاب داخلة شقته بـمنطقة الخليفة، وتبين أنه تناول جرعة مخدرات زائدة أدت إلى وفاته.


وفاة شاب بالخليفة


وكان قسم شرطة الخليفة تلقى بلاغا من الأهالي يفيد بالعثورعلى جثة شاب داخل شقته بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

الأمن يكشف ملابسات العثور على جثة شاب داخل شقته بالخليفة


وبالفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى “محمد.غ”، ولا توجد بها أي إصابات ظاهرية، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن الشاب من متعاطي المواد المخدرة ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


دور الطب الشرعي

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًّا أو ميتًا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لغز العثور على جثة لشاب ملقى أمام حوش عمارة بمنطقة البساتين، وتبين عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

جثة شاب تثير حالة من الذعر بين أهالي البساتين

جاء ذلك بعدما أثارت واقعة العثور على جثة الشاب ملقى أمام حوش العمارة في البساتين حالة من الذعر بين أهالي المنطقة.

وانتقلت النيابة العامة، إلى مكان الواقعة، لمناظرة الجثمان، ومعاينة موقع العثور عليه، وأمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان. 

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرة أمن القاهرة الأولية، عن عدم وجود شبهة جنائية، وتبين أن الوفاة إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات.