رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"واخد مشروعي وكلامي كوبي بيست".. علي الحجار يفتح النار على مدحت صالح على الهواء

علي الحجار
علي الحجار

"واخد مشروعي وكلامي كوبي بيست".. علي الحجار يفتح النار على مدحت صالح على الهواء

رفض الفنان علي الحجار التصالح مع الفنان مدحت صالح، الذي اتهمه بالاستحواذ على فكرة مشروعه "100 سنة غناء" وتقديمها باسمه تحت عنوان "الأساتذة".

وقال علي الحجار، خلال مداخلة مع برنامج "الستات"، الذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة عبر قناة النهار: "الموضوع أكبر من إن اثنين إتخاصموا أو إتخانقوا في الشارع تعالوا نصالحهم، تخيل نفسك بتعمل رسالة دكتوارة تعبان فيها سنين، وبعدين واحد ثاني ياخد نفس الرسالة ويسمي نفسه الدكتور فلان".

وأضاف: "مدحت صالح طول عمره من أول ما احترف بيغني 5 أو 6 أغاني لنفسه في الحفلة والباقي لمطربين وملحنين آخرين، وما قدمه في حفلته مفيش فيه حاجة جديدة حصلت، هي نفس الحفلة التي يقدمها دائما، وهو يقول هطور وأوزع الأغاني القديمة توزيع معاصر لكن ولا حاجة حصلت، إنما الدعاية هيأت للناس إن في مشروع وراء الحفلة".

وتابع علي الحجار: "عايز مدحت صالح يطلع يقول كلمتين يبرئ نفسه من إنه أخذ مشروعي، وهو دائما يقول علي الحجار أستاذي فيكلم أستاذه بقى، إنما ياخد مشروعي وعايزني أكلمه، إيه الجبروت ده!".

وأكمل: "لا يمكن المساواة بيني وبين مدحت صالح، مفيش حد عنده 3000 أغنية وعمل 121 مسلسل وعنده التنوع اللي عندي، مينفعش نقول إنتو الإثنين".

وردا على سؤال هل أرضاه تبني وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني لمشروعه، قال علي الحجار: "اللي حصل من الوزيرة إمبارح ريح قلبي جدا، وطمأنني إن المشروع هيتعمل صح".

 

تفاصيل لقاء وزيرة الثقافة وعلي الحجار

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، التقت الفنان الكبير علي الحجار، بمكتبها، بالمجلس الأعلى للثقافة، لمناقشة تبني وزارة الثقافة لمشروع "100 سنة غنا"، الذي قدمه الحجار، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية.

وكان علي الحجار اتهم مدحت صالح بالاستحواذ على مشروعه، والإعلان عنه في مؤتمر صحفي عقدته دار الأوبرا المصرية تحت اسم جديد هو "حفل الأساتذة ومدحت صالح".

وقال علي الحجار، خلال استضافته في برنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان: "كنت متوقع أن مشروع مدحت صالح ودار الأوبرا حاجة تانية وبدأت اسأل لقيت الموضوع حقيقي، ومدحت صالح عارف أني بعمل المشروع ده من 2002 وكل كلمة بيقولها في مشروعه متطابقة مع مشروعي، ومشروعي مش إني أغني لمطرب آخر ولكن إحياء".

وقدم مدحت صالح، مساء يوم الجمعة الماضي، حفل "الأساتذة ومدحت صالح"، وشهد الحفل حضور عدد كبير من المسؤولين والنقاد والإعلاميين ومنهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، وكذلك الناقد الفني طارق الشناوي، والإعلامية جاسمين طه زكي.

ويهدف مشروع "الأساتذة" إلى إعادة صياغة التراث الموسيقي المصري والعربي، والانتقال بألحانه من شكل "التخت" التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.