رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف فوائد مذهلة لتناول منتجات الألبان على صحة الجسم

دراسة تكشف فوائد
دراسة تكشف فوائد مذهلة لتناول منتجات الألبان على صحة الجسم

 كشفت أحدث الدراسات الطبية الحديثة،  عن أن تناول منتجات الألبان يعمل على تحسين الصحة العامة للجسم، حيث أفاد الباحثون بأن المنتجات كاملة الدسم تحمي بالفعل من أمراض القلب والأوعية الدموية والتي تعد السبب الرئيسي للوفاة في العالم.

فوائد منتجات الألبان الصحية: 

ووفقًا لآراء الخبراء فإن الحبوب الكاملة واللحوم الحمراء غير المصنعة مثل لحم البقر والضأن ولحم الخنزير يمكن اعتبارها اختيارية، حيث يقول الباحثون إن تأثيرها ضئيل أو معدوم على  الصحة، ومع ذلك يجب أن يكون هناك تركيز أكبر على استهلاك المزيد من المكسرات والأسماك ومنتجات الألبان بدلًا من التركيز فقط على النظام الغذائي والأطعمة قليلة الدسم.  

ويعتقد الكثير من الأشخاص أن منتجات الألبان كاملة الدسم، مثل الحليب والجبن والقشدة والزبادي، يمكن أن تؤثر على صحة الأوعية الدموية والقلب، ولكن تتعارض نتائج الدراسة مع الاعتقاد الشائع بأن الحد من منتجات الألبان يحسن الصحة، حيث يقترح الباحثون أن هذه المنتجات كاملة الدسم تحمي بالفعل من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة، التي شملت ما يقرب من 150 ألف شخص في جميع أنحاء العالم تم تتبعهم على مدى 10 سنوات في المتوسط، أن أولئك الذين يستهلكون بانتظام منتجات الألبان كاملة الدسم كانوا أقل عرضة بنسبة 30% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الموت المبكر.

ويتكون النظام الغذائي الصحي المثالي،PURE، من 3 إلى 4 حصص أسبوعية من البقوليات، و7 مكسرات، و2 من الأسماك، و14 من منتجات الألبان كاملة الدسم باستثناء الزبدة أو الكريمة المخفوقة، ويشمل أيضًا حصتين إلى 3 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا واللحوم الحمراء غير المصنعة، وكان للحبوب الكاملة تأثير ضئيل على النتائج الصحية.