رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الثانوية العامة بالدقهلية: التفاضل تعويض عن الاستاتيكا والفيزياء

الثانوية العامة-ارشيفية
الثانوية العامة-ارشيفية

انتهى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية شعبة العلمي رياضة، من أداء امتحان التفاضل والتكامل اليوم الأحد، وسط تشديدات أمنية مكثفة حول اللجان لتأمين دخول وخروج الطلاب.

وقد أعرب طلاب شعبة العلمي رياضة عن فرحتهم بمستوى امتحان التفاضل والتكامل، والذي جاء متوسطًا ومباشرًا باستثناء سؤالين، مؤكدين أنهم انتهوا من الإجابة قبل انتهاء الوقت، ويعتبر تعويضًا عن صعوبة امتحاني الاستاتيكا والفيزياء.

فيما يستكمل طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة عمليات الثانوية العامة 2023، تتابع الصور المتداولة لحل طالب امتحان التفاضل والتكامل 2023، من داخل حمامات اللجنة، وهو ما أثار غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المصدر في تصريحات له أن الغرفة تعمل على تتبع الباركود المنشور مع الصورة، مشيرًا إلى أنه فور الوصول إلى صاحب الصورة سيتم تطبيق قانون الإخلال بأعمال الامتحان وحرمانه من الامتحان عامين.

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، شدد على تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق من يوثق أعمال الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد تداولوا صورة لطالب أثناء أداء امتحان التفاضل والتكامل من داخل الحامات، حيث ظهر بالصورة المرحاض وبلاعة، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور ومتداولي تلك الصور.