رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية: توريد 534 طن قمح إلى صوامع التخزين

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

ثمن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية، الدور الذي تقوم به مديرية التموين بالمحافظة، في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين، علي مستوي المحافظة، ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، موجهًا الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام، تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتشجعيهم علي زيادة انتاج المحاصيل الزراعية. 

ومن جانبها أشارت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين إلي ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 101 طن و836 كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 534272 طن 37 كيلو قمح .

وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه يحظر على أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن ادارتها، استخدام القمح المحلي، سواء كان بمفرده أو مختلطًا بالتبن أو الحبوب أو أى مواد أخرى في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام.

ولإحكام السيطرة على عمليات توريد الأقماح للصوامع والشون  المخصصة لذلك، أضافت وكيلة وزارة التموين، أن الكميات الموردة من الأقماح خارج المحافظة بلغت 10261 طن والكميات التي تم ظبطها بلغت 915 طن، وتم تحرير محاضر ضد المخالفين والتي بلغ عددها 29 محضر.