رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصلاحات جذرية في تطبيق انستجرام بسبب منصتها الجديدة

تطبيق ثريد
تطبيق ثريد

تقول إدارة تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام إن الخلاصات الزمنية والقدرة على تغيير الحسابات أصبحت كلها في طريقها للتعديل، حيث يعمل فريق انستجرام على عدد من التحديثات لتطبيق ثريد الجديد.

وأطلقت شركة ميتافيرزا تطبيق ثريد، كمنافس قوي لتطبيق تويتر، حيث تم إنشاؤها بواسطة فريق انستجرام وتستخدم علامتها التجارية - في وقت متأخر من يوم الأربعاء، حيث اكتسب بالفعل حوالي 70 مليون مستخدم، مستفيدًا من الفوضى والمشاكل التقنية في تويتر.

ولكنه لا يزال دون عدد من الميزات الرئيسية، بما في ذلك المتوفرة بسهولة على تويتر، حيث كان رئيس انستجرام، آدم موسيري، يستجيب للمستخدمين على تطبيق ثريد نفسه واعدًا بأن عددًا من هذه الميزات قادم.

وأهمها هو خيار التغيير بين الحسابات، وعلى الرغم من أن تطبيق ثريد، تطبيق منفصل عن انستجرام، يجب على المستخدمين التسجيل باستخدام حساب انستجرام، والذي يتم تسجيل الدخول إليه بعد ذلك، دون خيار التبديل بسرعة بين الحسابات الأخرى.

تصريحات رئيس انستجرام

وقال السيد موسيري إن فريقه يعمل على العديد من الميزات الإضافية الأخرى، وهذه الأدوات الأخرى بما في ذلك إصدار سطح المكتب المخصص، وبحث أفضل مع علامات تصنيف، وتكامل أفضل بين المواضيع وانستجرام بحيث يمكن مشاركة المنشورات بين الاثنين.

ولكن ربما كان أكبر طلب هو موجز زمني يتضمن منشورات فقط من تلك الحسابات التي يتابعها المستخدم بالفعل. في الوقت الحالي، يتم إنشاء تطبيق ثريد حول موجز إخباري واحد مليء بالمحتوى المختار حسابيًا، ويأتي الكثير منه من حسابات لم يختار المستخدم صراحةً للاشتراك فيها.

وقال موسيري إنه يجري العمل على ذلك، ويمكن أن يصل في "الأسبوعين المقبلين"، لكن ذلك لم يكن بالضرورة أولوية، حيث كتب: "أعتقد أن الكثير من سبب حصول الناس على الكثير من المشاركة في الوقت الحالي هو أنك لست بحاجة إلى متابعة مجموعة من الأشخاص من أجل اكتشاف مجموعة من الحسابات الجديدة في الخلاصة".

واستبعد تطبيق ثريد بعض التغييرات المتوقعة أيضًا، ويتضمن ذلك رسائل مباشرة، حيث يشير موسيري إلى أنه لا يريد منح المستخدمين صندوق بريد آخر للتحقق منه، حيث تقدم ميتافيرزا بالفعل عددًا من منصات المراسلة الأخرى.

واستبعد كل من موسيري ورئيسه، مارك زوكربيرج، أي اندفاع لوضع إعلانات في تطبيق ثريد، حيث قال زوكربيرج إن الموقع سيقرر الإعلانات عندما يتجه التطبيق نحو مليار مستخدم، فالشركة تعمل حاليًا على زيادة حجمها.