رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر إلغاء حفل الفنان عمرو دياب في بيروت

الفنان عمرو دياب
الفنان عمرو دياب

يشهد حفل الفنان عمرو دياب المرتقب انعقاده في بيروت 19 أغسطس المقبل حالة من التخبط والتضارب والجدل بشأن إقامته من عدمه، بسبب مطالبة ورثة المنتج ومتعهد الحفلات اللبناني جان صليبا بحقوقهم المادية من الهضبة. 

وأشار المحامي اللبناني أشرف الموسوي محامي أسرة جان صليبا إلى أن النزاع بين الأخير والهضبة قائم حتى الآن، دون الكشف تحركة لإلغاء الحفل المقرر إقامته الشهر المقبل، والذي يشهد عودة الهضبة للبنان بعد غياب 13 عامًا.

وتعود الأزمة لعام 2010، حيث تعاقد جان صليبا مع عمرو دياب لإحياء حفل رأس السنة في بيروت، ولكن بسبب ضعف الإقبال عليها، تم إلغاؤها، ورفض دياب إعادة مقدم التعاقد، فتقدم صليبا بدعوى قضائية ضده في محكمة لبنانية. 

حفل عمرو دياب في دبي يوم 15 يناير 2022 | تايم أوت دبي
الفنان عمرو دياب

الشركة المنظمة للحفل تهدد وتحذر

وأعلنت نقابة الموسيقيين في لبنان عن شروط مشددة لمنح الهضبة رخصة الغناء، فيما أصدرت الشركة المنظمة للحفل "مؤسسة جابر"، الممثل القانوني لعمرو دياب بيانًا عاجلًا هددت فيه بملاحقة كل من يروج لإلغاء الحفل أمام القضاء، قائلة: "لا صحة، ولا أساس قانونيًا للشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تضمنت أخبارًا كاذبة ومفبركة، مفادها أن هناك تحركًا قضائيًا بهدف إيقاف حفل الفنان عمرو دياب بالاستناد إلى دعوة من المخرج الراحل جان صليبا، وهو الأمر المخالف للحقيقة والواقع".

كما أكد ربيع مقبل، منظم الحفل على إقامة الحفل في موعده، وأن ما يتردد بشأن إلغاء الحفل عار تمامًا من الصحة، موضحًا أن الشركة المنظمة للحفل دفعت جميع المستحقات المادية للصناديق النقابية الفنية، وأنهت تصاريح سفر الفنان عمرو دياب وفرقته، مشيرًا إلى أن الحفل شهد نفاد تذاكره تمامًا وسيقام على مسرح يتسع لـ 16 ألف شخص.

عمرو دياب يطرح "الحفلة" في أول أيام العيد | الهيئة الوطنية للإعلام
الفنان عمرو دياب

وحول الخلاف بين الهضبة وورثة صليبا، نفى مقبل في تصريحات صحافية وجود خلافات من الأساس، موضحًا امتلاك دياب مستند من جان صليبا منذ عام 2020 ببراءة دياب من أي مستحقات مادية لورثة صليبا، مشيرًا إلى أن تلك الشائعات هدفها تشويه أي نجاح والحد منه.

ولم يصدر الهضبة أي بيان رسمي حول تلك الأزمة أو رد رسمي تجاه تلك الشائعات، ولا يزال البوستر الرسمي للحفل متواجدًا عبر حساب عمرو دياب في إنستجرام.