رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين: صرف 30% من مقررات يوليو حتى الآن

صرف سلع تموينية
صرف سلع تموينية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنها مستمرة في صرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية، مؤكدة أنه تم صرف ما يقرب من 30% من مقررات شهر يوليو الجاري حتى الآن، مع طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولًا بأول للمواطنين.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية؛ لصرفها ضمن مقررات شهر يوليو الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وقامت الوزارة بتوفير أيضًا اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وقال المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن منافذ ‏صرف السلع التموينية تعمل بكامل طاقتها، مشيرا إلى ‏أن مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة والمصرية) ‏ستوفر احتياجات منافذ صرف السلع من السلع المقررة على ‏بطاقات الدعم التمويني.

وأضاف أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 32 صنفا.