رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكثر الإصابات شيوعًا التي يمكن أن تتعرض لها بسبب التنس

لعبة التنس
لعبة التنس

تعد لعبة التنس، أحد أسوأ الألعاب التي يمكن أن تتسبب في إصابات بالغة، وفيما يلي أكثر الإصابات شيوعًا في لعبة التنس، والتي أثرت على العديد من نجوم لعبة التنس.

كوع التنس

هو المصطلح العام للألم في الكوع، عادةً حيث يمر تهيج الوتر فوق الكوع، وغالبًا ما يحدث بسبب الحمل الزائد المفاجئ على الوتر، بطريقة غير معتادة عليه، ولا يمكنه التعامل مع القوى الموجودة عليه، وتتضمن معالجته تعديل ما تفعله.

وتوضح قائلة: يمكن أن يكون سببها أيضًا رياضات المضرب الأخرى، وحتى أشياء مثل إرضاع الطفل أو قطع السياج والبستنة، ولكنها ليست نهاية أحلام التنس، حيث يمكنك التعامل معها.

لعلاج تلك المشكلة، يجب عليك الحصول على الراحة تمامًا، قم بتعديل الحمل الذي يمر عبر المرفق، وقلل من تكرار وطول عمر لعب التنس، ولكن أشياء مثل الدعم البدني والشريط اللاصق يمكن أن تساعد أيضًا.

ثم تغيير أسلوبك للتخلص من الضغط عن الوتر يمكن أن يساعد العلاج طويل الأمد هو بناء مرونة الوتر تدريجيًا تضيف ضربة الدوران العلوية أكبر قدر من الضغط وإلى جانب ذلك، استخدم الانقباضات الثابتة والتمارين التي تعمل فقط على انقباض العضلات، وتمسكها ثم الاسترخاء.

إصابات المعصم

قد يصاب الناس بإصابات في الرسغ إذا سقطوا وكسروا الرسغ، أو إذا تعرضوا لإصابة إجهاد متكررة - إذا كنت تستخدم معصمك كثيرًا من حيث السكتات الدماغية التي تستخدمها مع الكثير من التدوير العلوي - فيمكنك الحصول على بعض الاستخدام المفرط والتسبب في أزمة كبيرة.

الكاحلين والركبتين

كونك في ملعب زلق، قد يكون من السهل أن تمشي على كاحلك، ويحدث ذلك في الكثير من الرياضات، فإذا كنت تجري من أجل الكرة أو تحاول تغيير الاتجاه.

وقد تصاب ببعض مشاكل الركبة، حيث أنها تتعرض لمثل هذه الضربة بشكل عام مع أي رياضة دافعة - تصاب بالاهتراء على الركبتين، وقد تؤثر التقلبات المفاجئة على الغضروف المفصلي، وتدريب القوة هو أفضل شيء لذلك.

هل يجب أن تقلق بشأن هذه الإصابات؟

السبب الرئيسي للإصابات في التنس هو الطبيعة المتقطعة التي يلعبها الناس، فإذا ذهبوا فجأة ولعبوا مرة كل بضعة أشهر، فلن يعتاد الجسد على الحركات المطلوبة في التنس، فقد تجري فجأة عبر الملعب وتجهد ربلة الساق أو تمزق وتر العرقوب، لأنك لم تركض منذ أشهر.

أما إذا كنت تلعبها بانتظام، فقد يكون ذلك مفيدًا، فأي تمرين جيد، ولكن الجانب الاجتماعي للتنس محفز بشكل كبير، فلعبة التنس تحافظ على زيادة معدل ضربات القلب والتنفس، وهو أمر جيد حقًا للقلب والجهاز التنفسي. 

وهناك الكثير من الإيجابيات التي تفوق السلبيات، فالتمرين بشكل عام يطيل من عمر حياتك وكل مرض هناك ينخفض عن طريق ممارسة الرياضة، وعلى الرغم من أنه قد يكون له بعض التأثير على نظامنا العضلي الهيكلي، إلا أنه إيجابي للغاية لصحتك العقلية والجسدية.