رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر: امتحانات الرياضيات تحتاج المزيد من الوقت

النبأ

أصدر إئتلاف أولياء أمور مصر تقريرا حول متابعة امتحان الإستياتيكا لطلبة شعبة علمى رياضة.

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم  في الرياضيات التطبيقية ' الاستاتيكا'، التي  أداها طلاب الصف الثالث الثانوي لشعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء 4  يوليو 2023، وفقًا للجداول المعتمدة والمعلنة من وزارة التربية والتعليم.


وقالت الحزاوى إنَّ  هناك تباين ولكن أغلب الطلاب وأولياء الأمور أجمعوا أن الأمتحان في مستوى الطالب المتوسط ولكن يحتاج وقت أطول للإجابة والمراجعة كما إن هناك شكوي من صعوبة  الأسئلة المقالية.
واضافت الحزاوي: إن هناك مطالب لطلاب شعبة علمي رياضة بضرورة النظر في زيادة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات خصوصا ان النظام الجديد يحتاج ذلك فالأسئلة تحتاج تفكير وتركيز.
والجدير بالذكر أنه قد حددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023، كالتالي: مجموع مادة الاستاتيكا: 30 درجة، ويحتوي الامتحان على 20 سؤالًا، وعدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لها 4 درجات، أما عدد الأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا، بـ 26 درجة
كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ستتم مراعاة المستويات المعرفية في جميع امتحانات الثانوية العامة، بحيث تكون 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.
وتجدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.