رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تموينية تسفر عن تحرير 75 مخالفة في المنيا

النبأ

حررت مديرية التموين بالمنيا، 75 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 75 مخالفة تموينية منها 66 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود سجلات)، و9 مخالفات في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بأزيد من الثمن – ذبح خارج السلخانة – منتجات مجهولة المصدر).

تموين المنيا يضبط 75 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

بينما تابعت الوحدات المحلية لمحافظة المنيا حملاتها الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بمواصلة التفتيش وإحكام الرقابة لمنع التلاعب بالأسعار والتصدى لأى ممارسات احتكارية وخاصة أيام العيد.

فى مركز مطاى، قامت الوحدة المحلية بحملة تموينية على المخابز البلدية أسفرت عن ضبط ٣٥ مخالفة تنوعت ما بين (نقص وزن، غير مطابق للمواصفات، عدم الإعلان، عدم نظافة) وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
 كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص من تحرير ١٣ محضرا لمخابز بلدية تنوعت ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بون، عدم نظافة، عدم وجود سجل تجارى، نقص وزن) وذلك خلال حملة تموينية مكبرة للتأكد من جودة الخبز المنتج بالمخابز البلدية في المركز.

بينما أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، عن قيام الوحدات المحلية بمراكز المحافظة بإزالة ٤١ حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، بواقع ١٢ حالة تعد بمركز المنيا، وشملت ٤ حالات تعد بقرية تله، و٣ حالات بناء مخالف بحى غرب، و٥ حالات بناء مخالف على أرض زراعية بقريتى دمشير والبرجاية.
وفى مركز بنى مزار، أزالت الوحدة المحلية ١١ حالة تعد منها ٤ حالات تعد على أرض زراعية بقريتى إبشاق وأم الساس التابعتين لمجلس قروى بنى على، و٣ حالات تعد على أرض زراعية بقرية الحسينية،وحالة بالبناء المخالف على أرض زراعية بقرية القيس، وحالة أخرى بالبناء على أرض إصلاح زراعى بقرية منشأة القيس، وحالة ردم أساسات لبناء مخالف على أرض تعاون زراعى خارج الحيز بعزبة على أفندى التابعة لمجلس قروى أبو جرج، وإزالة دور أرضى مخالف فى المهد بحى شرق المدينة.